تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

دولشي وغابانا متهمان بالتهرب الضريبي

الصورة من ويكيبيديا
نص : ليلى شلهوب
2 دقائق

دولشي وغابانا هي علامة فارقة لإحدى أشهر دور الأزياء الإيطالية الراقية التي أسسها دومينيكو دولشي 55 عاماً وستيفانو غابانا 51 عاماً في مدينة ميلانو الإيطالية منتصف ثمانينات القرن الماضي. لكن هذه الماركة المعروفة تواجه اليوم تهمة التهرب الضريبي بما يتعارض مع مكانتها الواسعة وشهرتها العالمية.

إعلان
ورد في صحيفة "لوموند" الفرنسية أن محكمة ميلانو للاستئناف حكمت في الثلاثين من نيسان/أبريل2014 على مبتكري الأزياء والأكسسوارات الرفيعة الإيطاليّين دولشي وغابانا بالسجن لمدة عام ونصف العام مع وقف التنفيذ لاتهامهما بالتهرب الضريبي بما يُقدّر بمائتي مليون يورو.
 
وكانت المحكمة الإيطالية الأولى قد حكمت عل النجمَين دولشي وغابانا في حزيران 2013 بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة عام وثمانية أشهر وقدّر حجم تهربهما الضريبي بمليار يورو، بحسب صحيفة "لوفيغارو". ثم خففت محكمة الاستئناف التهمة إلى 200 مليون يورو للتهرب الضريبي وعام وستة أشهر سجن.
 
ويقول القضاة المحققون، بحسب جريدة "لوموند"، أن دولشي وغابانا كانا قد أسسا في لوكسمبورغ ما بين عامي 2004 و2005 شركة وهمية مسندين إليها إدارة هذه الماركة العالمية بهدف التهرب من الدفع الضريبي في إيطاليا، بينما إدارة الشركة الحقيقية كانت موجودة في شبه جزيرة سيسيليا التي يتحدّر منها دولشي وغابانا.
 
 
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.