لبنان - جورج كلوني

جورج كلوني يصبح "صهر اللبنانيين" بعد أن سلبت قلبه محامية لبنانية

الصورة من رويترز
إعداد : خالد الطيب

شغل ارتباط الممثل الشهير جورج كلوني بالمحامية البريطانية من أصل لبناني أمل علم الدين الإعلام العربي والغربي، وتناقلت المواقع الالكترونية الخبر الذي أثار حماسة اللبنانيين خاصة.

إعلان
 
لم يعلن الممثل جورج كلوني البالغ من العمر 52 والمحامية البريطانية من أصل لبناني أمل علم الدين، والتي تبلغ من العمر 36 عاما عن خطوبتهما الرسمية. غير أن مجلة "بيبول" الأمريكية المختصة في حياة المشاهير من الفنانين والممثلين وغيرهم نشرت خبرا مفاده أن الخطوبة حصلت بين الحبيبين في 26 من أبريل/ نيسان الماضي. فيما ذهبت صحيفة " ديلي ستار" اللبنانية إلى أبعد من ذلك ذاكرة أن الزواج متوقع في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.
 
وقد أثار هذا الخبر حماسة وفخر اللبنانيين. وسارع المئات منهم، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، إلى التعبير عن فرحتهم بارتباط النجم العالمي بفتاة لبنانية. ورأى أحدهم أن " مجرد أن يكون كلوني مخطوبا لامرأة لبنانية يثبت أننا الأفضل" بينما فضل آخرون المزح كاتبين : " لننتخب كلوني رئيسا" في إشارة ساخرة إلى فشل مجلس النواب من انتخاب رئيس جديد لبنان بعد انتهاء ولاية ميشال سلميان الرئيس الحالي. أما البعض الآخر فأنهم باتوا يسمونه "الصهر جورج" ليصبح بذلك صهر اللبنانيين جميعا.
 
ولدت أمل علم الدين في بلدة بعقلين بجبل لبنان عام 1978. وغادرت بلدها مع أهلها عندما كانت في سن الثالثة للعيش في بريطانيا هربا من الحرب الأهلية التي كان يعيشها لبنان في الفترة التي امتدت بين 1975 و 1990.
 
تنتمي علم الدين إلى الطائفة الدرزية التي تمثل 5 بالمائة من عدد السكان في لبنان. وأمها بارعة علم الدين وهي صحافية معروفة في جريدة "الحياة" اللندنية مختصة في شؤون الشرق الأوسط. أما والدها فهو رمزي علم الدين الذي عمل كأستاذ في العلوم السياحية، كما شغل منصب نائب رئيس الاتحاد الموحد لجمعيات وكلاء السفر. ولأمل شقيقة تدعى تالا تقيم في سنغافورة، وأخوان غير شقيقين من زواج أول لوالدها.
 
عاشت أمل طفولتها في لندن وترعرعت في حي "بكينهامشاير". التحقت خلال مشوارها الدراسي بأبرز الجامعات البريطانية لتتخرج من "أوكسفورد" حاملة شهادة القانون الدولي وحقوق الإنسان، ثم حصلت على "ماستير" في القانون من جامعة نيويورك.
 
ارتبط اسمها بالعديد من القضايا من أوكرانيا إلى المحكمة الخاصة بلبنان إلى "ويكيليكس". عملت كمستشارة للجنة التحقيق الدولية في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري. كما عملت  في العام 2012 مع كوفي أنان عندما كان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا. كذلك عملت كوكيلة دفاع عن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، ورئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو عندما كانت هذه الأخيرة في السجن.
 
يذكر أن أمل علم الدين احتلت المرتبة الأولى في قائمة نشرتها مدونة "يور بريستر بوي فراند" البريطانية في شهر يوليو / تموز الماضي التي جعلت منها المحامية الأكثر إثارة من مجموع المحاميات في لندن.
 

 

إعداد : خالد الطيب
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن