تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

أمريكية من "حريم سلطان" بروناي: كان يزني ويشرب الخمر ويريد تطبيق الشريعة؟

الصورة من يوتيوب

أثار قرار سلطان بروناي، حسن بلقية، المفاجئ بدء تطبيق الشريعة الإسلامية في بلاده، وما يتضمنه من عقوبات رجم وقطع وجلد، استغراب سيدة أمريكية جمعتها بالسلطان "علاقة خاصة" معتبرة أنه لا يملك المصداقية الكافية بما أنه يمارس بنفسه أعمال الزنا ويشرب الخمر.

إعلان

وقالت جيليان لاورين لشبكة CNN إن القرار صدمها لأنها "تعرف السلطان عن كثب" وفقاً لما ذكرته في كتاب روت فيه تجربتها ضمن "حريم السلطان" عندما كانت في مقتبل العمر وكان السلطان في الـ35 ومتزوجاً من ثلاث نساء.

لاورين في كتابها الذي يحمل عنوان "بعض الفتيات: حياتي في الحريم" (Some Girls: My Life in a Harem) الذي صدر في عام 2010 روت أنها كانت عشيقة شقيق السلطان لعام ونصف عندما كانت في الـ18 من عمرها في بروناي. وذات ليلة قدمت كـ"هدية" إلى السلطان.

وأكدت لاورين في لقائها مع CNN أنها "شاهدة بحقيقة أن السلطان كان يشرب ويمارس الزنا ولم يكن يعيش حياة مستقيمة." لكنها بالمقابل كانت قد ذكرت في مقابلة مع تلفزيون "إي بي سي" أن علاقتها بأمير بروناي، في ذلك الوقت، لم تكن مجرد علاقة جنسية، بل إن علاقة حميمة وصادقة جمعتهما إلى جانب ذلك".

يذكر أن كتاب لاورين تصدر المبيعات عند صدوره، وفقاً للتقرير الدوري الصادر عن صحيفة "نيويورك تايمز" بالإضافة إلى ذلك فقد حلت كاتبته ضيفة على عدة برامج حوارية أمريكية ذات شعبية عالية للحديث عن تجربتها بين "الحريم".

مونت كارلو + CNN

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن