كأس العالم بالبرازيل

بالفيديو : صراع موسيقى بين الفنانة شاكيرا والمغني الأميركي بيتبول حول أغنية المونديال الرسمية

الصورة من يوتيوب

تدور معركة طاحنة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة على موقع "يوتيوب" بين الفنانة الشهيرة شاكيرا والفنان الأمريكي بيتبول على خلفية من سيكون له التفوق في سباق الأغنية الرسمية لمونديال البرازيل الذي ستدور فعاليته بين 12 يونيو/ حزيران و 13 يوليو/ تموز 2014 . وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد اختار أغنية بيتبول لتكون أغنية المونديال الرسمية.

إعلان
 
بدأت القضية عندما طرح مغني الراب الأمريكي بيتبول على موقع "يوتيوب" فيديو مصورا لأغنية المونديال الرسمية بعنوان "نحن واحد، أوليه، أولاه". وتشاركه في الغناء النجمة الأمريكية - البورتوريكية جنفير لوبيز والمغنية البرازيلية كلاوديا ليتي. وكلمات الأغنية بالانكليزية والاسبانية والبرازيلية.
                                                                          
خلال الفيديو يظهر المغنون وهم يرقصون في أجواء كرنفالية تعكس الطابع الاحتفالي للبرازيل التي تستضيف المونديال. كما نرى لقطات تاريخية من بطولات كأس العالم السابقة، وصورا لبعض نجوم كرة القدم العالميين منهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والبرتغالي رونالدو والانكليزي روني والإسباني إنييستا.
 
سيؤدي هذا الثلاثي رسميا الأغنية خلال افتتاح المونديال بملعب "أرينا كورينثنياز" في مدينة ساو باولو والذي سيشهد المباراة الأولى لكأس العالم، بين منتخبي البرازيل وكرواتيا.
 
غير أن الفنانة ذات الشهرة العالمية شاكيرا التي تنحدر من أصول لبنانية، أطلقت من جهتها أغنية خاصة بمونديال البرازيل بعنوان " لا لا لا"  ونشرتها على موقع "يوتيوب" بمشاركة المطرب البرازيلي كارلينهوس براون.
 
ويظهر في الفيديو رفيقها ولاعب نادي برشلونة الإسباني جيرار بيكيه، وعدد كبير من اللاعبين العالميين مثل ليونيل ميسي ونيمار ومهاجم مانشستر سيتي سيرجيو أغويرو والكولومبي مهاجم موناكو فالكاو وغيرهم  من النجوم. كما يظهر ابنها ميلان في الفيديو وهو يلعب بالكرة.     
 
وتأمل شاكيرا من خلال هذه الأغنية الجديدة في منافسة أغنية بيتبول بقوة. ومن حسن حظ شاكيرا، أن الجهور البرازيلي لم يرض عن الأغنية الرسمية، واعتبر كلماتها وموسيقاها "سطحيتين" وذلك من خلال التعاليق العديدة المرسلة على مواقع التواصل الاجتماعي. بل إن البعض منهم كان غاضبا واعتبر الأغنية "سخيفة".
 
هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تقدم فيها شاكيرا الأغنيةالرسمية للمونديال بعد أغنيتي "هيبس دونت لاي" في مونديال 2006 بألمانياو"واكا واكا" في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا حيث نالت إعجاب الجميع.
 
لا بد أن نذكر من أن بداية استخدام الأغاني لأول مرة في كأس العالم جاء عام 1962 في النسخة التي احتضنتها الشيلي. وبداية من مونديال فرنسا عام 1998، تعددت الأغاني التي تمثل هذه البطولة.
 
للمقارنة بين الأغنيتين وأخذ فكرة صحيحة عنهما، شاهدوا فيديو شاكيرا وفيديو الأغنية الرسمية للثلاثي بيتبول وجنفير لوبيز وكلاوديا ليتي.
 
 

مونديال البرازيل : أغنية الفنانة شاكيرا

 
 
 
 
 

مونديال البرازيل : أغنية الفنان الأمريكي بيتبول

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم