أخبار العالم

"كتاب صالح للشرب": تكنولوجيا جديدة لتنقية المياه

الصورة من يوتيوب
إعداد : مونت كارلو الدولية

بعد سنوات طويلة من الأبحاث والتجارب، كشفت المهندسة تيريزا دانكوفيتش من جامعة فرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية عن اختراع جديد عبارة عن "كتاب صالح للشرب" تستطيع صفحاته تصفية الشوائب من الماء العكر للمساهمة في حل مشكلة الوفيات المرتفعة الناتجة عن المياه غير الصالحة للشرب والتي تصل إلى 3.4 مليون شخص سنوياً في العالم.

إعلان

 الاختراع عبارة عن كتاب يبدو لأول وهلة عادياً، غير أن كل صفحة من صفحاته صممت بحيث تحتوي على نسبة من جزيئات الفضة التي تستخدم عادة في تنقية المياه. تفرش الورقة على إناء ويصب فوقها الماء الشائب لتتم تصفيته بنسبة 99.99 بالمائة من البكتيريا، بما في ذلك تلك التي تسبب مرض الكوليرا.

ولم يفت مصمم الكتاب بريان غارتسيد تقديم نصائح للوقاية من الأمراض الناتجة عن تلوث المياه منها الامتناع عن رمي القمامة أو قضاء الحاجة في المياه المعدة للاستهلاك البشري منبهاً إلى أن "الأمراض المتعلقة بتناول المياه غير الصالحة للشرب تسبب الموت" وعزا ذلك إلى أن "الناس غير مطلعين بما فيه الكفاية على مخاطر هذه الأمراض".

من ميزات الكتاب كذلك تكلفة صناعته الرمزية للغاية، والتي تقدر بعدة قروش، بينما تقدر مدة صلاحية كل صفحة بثلاثين يوماً، ويعتقد مخترعوه أن كتاباً واحداً قادر على تنقية الاستهلاك الشخصي من المياه للإنسان العادي لمدة أربع سنوات كاملة.

إعداد : مونت كارلو الدولية
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن