تخطي إلى المحتوى الرئيسي
لبنان

هل تقضي التفجيرات على الموسم السياحي في لبنان؟

الصورة من رويترز
نص : منى ذوايبية
2 دقائق

تواصل السلطات اللبنانية التحقيق في التفجير الذي وقع في أحد الفنادق وسط العاصمة بيروت. في انتظار ذلك بدأت المخاوف من أن يتسبب الوضع الأمني في الإجهاز على الموسم السياحي.

إعلان
تسببت  المخاوف الأمنية والقيود على السفر  خصوصا من جانب دول الخليج العربية  إلى هبوط أعداد السيّاح القادمين إلى لبنان  بنسبة كبيرة خلال عدد من المواسم السياحية المتعاقبة بسبب سلسلة التفجيرات وعمليات الخطف التي استهدفت لبنان.
 
هل يمكن أن نقول إن صناعة السياحة في لبنان التي  تعتمد بشكل كبير على الأثرياء من دول الخليج قد ضربت،  وإن العمليات الإرهابية ستؤثر على نسبة الحجوزات؟
 
من المبكر جدا الحديث بتشاؤم عن موسم السياحة  في لبنان خاصة وأننا على أبواب شهر رمضان الذي تتضاءل فيه بالأساس نسب السياح كما يقول نقيب أصحاب الفنادق بيار أشقر.
 
منذ بدء الصراع في سوريا سجل هبوط  كبير في عدد السياح القادمين إلى لبنان خصوصا وإن صناعة السياحة  شكلت خمس الناتج المحلي في لبنان في الأعوام القليلة الماضية.
 
تخشى  شركات السياحة من إلغاء حجوزات السفر والإقامة في لبنان  نظرا لعدم الاستقرار. فهل تحتاج صناعة السياحة اللبنانية إلى تغيير سياستها لتتناسب مع الظروف الحالية؟
 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.