تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

جسر غولدن غيت الأمريكي قد يصبح أقل جاذبية للمنتحرين

الصورة من فليكر (Leonardo Pallotta)

قد يكون جسر غولدن غيت الشهير في سان فرانسيسكو على وشك أن يخسر جاذبيته بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون الانتحار، حيث يبحث مسئولون محليون حالياً خطة لتثبيت حواجز معدنية تمتد تحت الجسر التاريخي ،البرتقالي اللون، لمحاولة الإمساك بالقافزين من فوق قبل وصولهم إلى المياه.

إعلان

وتناقش السلطات المحلية المتعاقبة هذه الخطة منذ عقود بالنظر إلى أن 1600 شخصاً لقوا حتفهم بالقفز من فوق الجسر، الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 227 متراً، وذلك منذ افتتاحه عام 1937.

جسر غولدن غيت الأمريكي قد يصبح أقل جاذبية للمنتحرين
جسر غولدن غيت الأمريكي قد يصبح أقل جاذبية للمنتحرين جسر غولدن غيت الأمريكي قد يصبح أقل جاذبية للمنتحرين (الصورة من رويترز)

 ويركّز معارضو خطة السياج المعدني في رفضهم على أن "الجسر يشكل أيقونة رمزية للإبداع والجمال، وأنه يجب ألا يترافق ذكره مع حالات الانتحار التي تحصل من فوقه"، كما قال السناتور الديمقراطي داريل شتاينبرغ.

وبينما لا يقلل مؤيدو الخطة من جمال وهيبة الجسر الضخم، اعتبر ناشط في الصحة النفسية، ادعى أنه نجا هو نفسه من محاولة انتحار من على الجسر، أن الجسر يشكل نذيراً للموت وهو ما يجب أن يتوقف.

في العام الماضي وحده، قفز 48 شخصاً إلى مصيرهم المأساوي، كما قال مسئولون عن الجسر أنه يعتبر ثاني أكثر الأماكن شعبية للانتحار في العالم بعد جسر نانجينغ على نهر اليانغتسى في الصين.

جسر غولدن غيت الأمريكي قد يصبح أقل جاذبية للمنتحرين
جسر غولدن غيت الأمريكي قد يصبح أقل جاذبية للمنتحرين جسر غولدن غيت الأمريكي قد يصبح أقل جاذبية للمنتحرين (الصورة من فليكر Tobias)

هيئة مديري جسر غولدن غيت والطرق السريعة والنقل في سان فرانسيسكو دعيت للاقتراع على قرار لتمويل المشروع الذي تفاوض عليه ستاينبرج مع مشرعي سان فرانسيسكو من الأموال الاتحادية. وفي حالة الموافقة سيتم البدء في تنفيذ الخطة التي تمت الموافقة عليها مبدئيا منذ ثماني سنوات .ويتوقع أن تكلّف في حدود 83 مليون دولار

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن