مونديال البرزايل - الجزائر

هل يكمل المنتخب الجزائري انجازه بالتأهل للدور الثاني ؟

الصورة من رويترز
إعداد : نضال شقير

حقق المنتخب الجزائري انجازا بتأهله إلى الدور الثاني لكأس العالم لكرة القدم المقام حاليا في البرازيل وذلك للمرة الأولى في تاريخه.

إعلان
 
التعادل الذي حققه أمس المنتخب الجزائري أمام المنتخب الروسي بهدف لمثله كان كافيا ووافيا لحجز منتخب محاربي الصحراء بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم المقامة حاليا في البرازيل، وبالتالي باتت الجزائر ثالث منتخب عربي يبلغ الدور الثاني بعد المغرب والسعودية وسادس منتخب من القارة السمراء يحقق ذلك بعد المغرب والكاميرون ونيجيريا والسنغال وغانا.
 
وهو ما يعتبر انجازا تاريخيا لمحاربي الصحراء،يتحقق للمرة الأولى كما يقول فيصل شيباني رئيس تحرير جريدة الرائد الجزائريةفي السابق أقصى انجازات المنتخبات العربية كان الوصول إلى الدور الثاني من كأس العالم، بل أن الوصول إلى كاس العالم هو أنجاز بحد ذاته كما يؤكد الصحافي الرياضي في جريدة الخليج مصعب الفكي
 
بالطبع هذا الانجاز لا يحسب للكرة العربية المتدنية المستوى نسبيا، بل يحسب للكرة الإفريقية الناشطة والقوية كما يرى الصحافي الرياضي ياسر قاسم.
 
الجزائر ستواجه منتخبا قويا جدا في الدور ثمن النهائي، وهو المنتخب الألماني المرشح بقوة للفوز بالنسخة الحالية لكأس العالم. إذا حظوظ محاربي الصحراء قليلة نسبيا لكن نظام الدور الثاني قد يساعد الجزائر على التأهل.
 
باختصار حقق المنتخب الجزائري إنجازا على المستوى الفردي فكان ثالث منتخب عربي يتأهل للدور الثاني، فهل يكمل المشوار ويكون المنتخب العربي الأول الذي يتأهل إلى الدور ربع النهائي؟
 
 
 
 
 

 

 

إعداد : نضال شقير
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن