تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أوروغواي - مونديال البرازيل 2014

رئيس أوروغواي ومدرب منتخبها يدافعان عن سواريز

رويترز

رأى أوساكار تاباريز مدرب منتخب أوروغواي في مؤتمر صحفي عقد قبل انطلاق الدور الثاني من مباريات مونديال البرازيل أن لاعب الهجوم في المنتخب وهداف نادي ليفربول الإنكليزي لويس سواريز "ارتكب خطأ وتجاوز القواعد ولكنه لم يرتكب جريمة" عندما عض اللاعب الإيطالي جورجيو كييليني في المباراة التي جمعت منتخبي أوروغواي وايطاليا.

إعلان

وأعتبر المدرب تاباريز أن سواريز كان "كبش فداء" وضحية لحملة انتقادات إعلامية واسعة. وأضاف: "أنا لا أبرر فعلته ولا أقول إنها لا تستوجب العقاب لكننا بشر في النهاية ويجب إتاحة فرصة التحدث مع من ارتكب الخطأ".

 

 

رغم أن سواريز أوقف عن اللعب بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم تسعة مباريات ومنع عن مزاولة أي نشاط كروي على مدى أربعة أشهر، إلا أنه حظي باستقبال الأبطال في بلاده التي عاد إليها يوم الجمعة نتيجة حرمانه من البقاء في الفندق مع زملائه في المنتخب.

 

 

وحسب وسائل إعلام محلية في أوروغواي عاد سواريز على متن طائرة خاصة وكان باستقباله مئات المشجعين الذين رفعوا لافتات كتب على إحداها "لويس، كل أوروغواي إلى جانبك".

 

 

وأفادت وسائل الإعلام في البلاد أنه حتى رئيس البلاد خوسيه موخيكا كان من أشد المدافعين عن سواريز بعد "حادثة العض" وأن الرئيس ذهب إلى المطار لاستقباله ولكنه اضطر للمغادرة قبل وصول سواريز بسبب تأخر الطائرة التي كانت تقل الأخير.

 

 

المصدر: وكالات+وسائل إعلام+مونت كارلو الدولية.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن