تخطي إلى المحتوى الرئيسي
غارات إسرائيلية - غزة

إسرائيل تستبعد هجوماً من حزب الله

الصورة من رويترز
2 دقائق

سقطت ثلاثة صواريخ أطلقت من جنوب لبنان داخل إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي مركز استهدف خراج بلدة كفر شوبا الجنوبية، ولم يؤد تبادل القصف الصاروخي والمدفعي إلى وقوع إصابات أو أضرار على جانبي الحدود اللبنانية الإسرائيلية، وفقا لمصادر أمنية إسرائيلية ولبنانية.

إعلان

الجيش الإسرائيلي استبعد أن يكون حزب الله وراء إطلاق الصواريخ، حيث اعتبر مسئولون عسكريون أن لا مصلحة لحزب الله في الدخول في مواجهة مع إسرائيل، وأشار هؤلاء إلى احتمال قيام منظمات فلسطينية صغيرة بالقصف تضمانا مع حماس.

الجيش اللبناني قام بعمليات تمشيط للمنطقة المحاذية لإطلاق الصواريخ، حيث عثر على صاروخين مجهزين للإطلاق، كما تمكن من اعتقال حسين عزت عطوي، حيث كان يعالج في مستشفى البيري بعد إصابته بجروح خلال إطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل.

وكان الجيش اللبناني قد عثر على حقيبة تحتوي على أجهزة اتصال وخارطة لمكان تركيز الصاروخين بالإضافة إلى معدات استعملها المنفذون، كما انه عثر على نقاط دم إلى جانبها، وهذا ما مكنه من تحديد هوية مطلق الصواريخ، وأقام الجيش اللبناني عددا من الحواجز في المنطقة، وسير دوريات مشتركة مع قوات الأمم المتحدة العاملة في جنوب لبنان.

وتسود المناطق الحدودية بين إسرائيل ولبنان حالة من التوتر، فيما تحلق طائرات من دون طيار في أجواء المنطقة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.