تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الصين

"آي فون" يهدد الأمن القومي الصيني!!

الصورة من رويترز
1 دَقيقةً

هل يهدد هاتف آي فون الأمن القومي الصيني؟ إجابة الإعلام الصيني هي تأكيد هذا الخطر، بسبب قدرة هذه الأجهزة على تحديد الموقع الجغرافي وتتبع تحركات مستخدميها.

إعلان

ورأت ما دينغ مديرة معهد أمن الانترنت في جامعة الشعب للأمن العام، أن جهاز آبل "يمكن استخدامه لجمع معطيات حساسة جدا" كونه يتيح بمجرد تشغيل وظيفة بسيطة تتبع اثر مستخدمه، ضاربة المثال بمستخدم صحفي، حيث يسمح الجهاز بالتعرف على الأماكن التي زارها والتي أجرى فيها مقابلات، مضيفة أن الجهاز يسمح، أيضا، بالاطلاع على المجالات التي يعمل عليها من سياسية أو اقتصادية، وأن تحديد الموقع الجغرافي لملايين مستخدمي آي فون قد يسمح بجمع معلومات حول ظروف حياة أو اقتصاد بلد "وحتى أسرار دولة".

والخلاف بين الشركة الأمريكية ووسائل الإعلام الصينية قديم، حيث كانت الصحافة الرسمية الصينية قد هاجمت آبل في مارس / آذار 2013 باسم الدفاع عن المستهلكين منتقدة سؤ مستوى خدمات الشركة بعد البيع.

إلا أن الكثير من الصينيين يعربون عن دهشتهم لإثارة هذا الموضوع والحديث عن سلبيات نظام تحديد المواقع الجغرافية وهي أمر معروف منذ زمن بعيد، ولا تقتصر على أجهزة آي فون، بل وتحدث الكثيرون عن المخاطر المحتملة التي تطرحها اجهزة هواتف ذكية اخرى.

وقال احد مستخدمي الانترنت "كل أجهزة الهواتف الذكية المصنعة في الصين تقريبا تعمل تحت نظام أندرويد (من تصميم غوغل). هل هو أكثر أمانا؟ إن التلفزيون الصيني يتجاهل ذلك عن قصد ويخدع العالم".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.