تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الأزمة الأوكرانية

بعثة من منظمة "الأمن والتعاون في أوروبا" إلى الحدود الروسية الأوكرانية

الصورة من رويترز
2 دقائق

قالت وزارة الخارجية الروسية اليوم في بيان إن مراقبين من منظمة "الأمن والتعاون في أوروبا" سيتوجهون غداً الأربعاء إلى الحدود الروسية الأوكرانية وذلك غداة دعوة في هذا الاتجاه وجهتها موسكو.

إعلان

وأضافت "بناء على طلب ملح من روسيا، ستتوجه بعثة من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إلى مركزي المراقبة في دونيتسك وغوكوفو في 16 تموز-يوليو".

وتعرض هذان المركزان الحدوديان في الأسابيع الأخيرة لقصف مدفعي من الأراضي الأوكرانية مما أثار غضب موسكو.

وكانت الرئاسة الأوكرانية أعلنت أن القوات المسلحة في كييف أنهت الحصار الذي كان مفروضاً على مطار لوغانسك، في شرق البلاد حيث نفذت القوات الأوكرانية عملية ضد عدد كبير من الأهداف بالمنطقة وأسفرت المعارك عن سقوط نحو ثلاثين قتيلا من الانفصاليين.

تزامن ذلك مع تصاعد في التوتر حيث ذكرت صحيفة روسية أن موسكو تدرس تنفيذ ضربات "محددة الأهداف" حصرا على مواقع يتم إطلاق النار منها في أوكرانيا، غير أن الكرملين نفى هذه المعلومات نفيا قاطعا.

في وقت سابق، أعلنت موسكو مقتل مدني روسي وإصابة شخصين آخرين بإصابات خطيرة داخل روسيا إثر إطلاق قذائف من الأراضي الأوكرانية.

وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أعلن أمس أن برلين وكييف وموسكو وباريس تعمل من أجل حوار في موعد أقصاه اليوم بين مجموعة الاتصال لأوكرانيا والانفصاليين الموالين لروسيا بهدف التمهيد لوقف لإطلاق النار.

لكن بالرغم من التحركات الدبلوماسية، لا يزال السبيل إلى تسوية سياسية صعبا وحوار الصم قد يستمر فيما المعارك تتواصل على الأرض.

إعداد: إيزيس غريس

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.