تخطي إلى المحتوى الرئيسي
كرة القدم - إسرائيل

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يمنع مباريات دولية في إسرائيل

الصورة من فيس بوك

يُلقي الوضع السياسي والأمني المتأزم في أوكرانيا، كما في الشرق الأوسط وتحديدا في إسرائيل، بظلاله على كرة القدم العالمية حيث قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليوفا" باتخاذ قرارين يمنعان من إجراء المباريات الدولية في هاتين المنطقتين.

إعلان
 
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  في بيان نشره اليوم أن مباريات الأندية الإسرائيلية في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" سيقع منعها، ولن تقام في إسرائيل حتى إشعار آخر، وذلك بسبب "الوضع الراهن" في البلاد والناجم عن النزاع بين إسرائيل وحركة "حماس" الفلسطينية.
 
وأضاف البيان أنه يتعين على الأندية الإسرائيلية المسجلة في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي اقتراح ملاعب أخرى خارج إسرائيل بإمكانها استضافة مبارياتها التي كان من المفروض أن تلعبها على أرضها.
 
ومن المحتمل أن يشمل قرار المنع أيضا مباريات المنتخب الإسرائيلي الذي سيخوض اعتبارا من أيلول/ سبتمبر المقبل تصفيات كأس أوروبا المقررة نهائياتها عام 2016 في فرنسا.
 
وتلعب إسرائيل في المجموعة الثانية إلى جانب أندورا وويلز أو "بلاد الغال" والبوسنة والهرسك وقبرص وبلجيكا. وستكون مباراة إسرائيل الأولى على أرضها أمام بلجيكا في 9
أيلول/ سبتمبر المقبل.
 
كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم" اليوفا" من جهة أخرى، أنه قرر منع المواجهات المحتملة بين أندية روسية وأوكرانية في مسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" حتى إشعار آخر.
 
وعلل الاتحاد القاري قراره في بيان قال فيه: "بالنظر إلى الوضع السياسي الراهن، أعرب الاتحادان الروسي والأوكراني عن قلقهما إزاء الأمن إذا أسفرت قرعة المسابقات القارية عن مواجهات بين أندية روسية وأوكرانية"، مضيفا أن لجنة الطوارئ في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليوفا" اتخذت هذا القرار "حتى إشعار آخر".
 
 
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن