تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ريال مدريد - انتقالات

خاميس رودريغيز هداف المونديال رسميا في ريال مدريد في صفقة خيالية

الصورة من رويترز

أعلن نادي ريال مدريد الاسباني تعاقده رسميا مع هداف المونديال الكولومبي خاميس رودريغيز لمدة ست سنوات بعد أن تم الاتفاق مع نادي موناكو الفرنسي الذي كان ينتمي إليه.

إعلان
 
حصل إذا ما تناقلته وسائل الإعلام الرياضية في الأيام الأخيرة عن انتقال نجم المونديال خاميس رودريغيز من موناكو الفرنسي إلى نادي ريال مدريد في صفقة خيالية، غير انه لم يتم الكشف رسميا عن التفاصيل المالية للصفقة. الصحف الإسبانية قدرت قيمة الصفقةا بحوالي 80 مليون يورو ليكون هذا اللاعب رابع أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم العالمية بعد الويلزي غاريث بيل، والبرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، والاوروغوياني لويس سواريس المنتقل أخيرا من نادي ليفربول الانكليزي إلى برشلونة الاسباني.  
 
وسيكون خاميس رودرغيز أيضا ثاني لاعب من العيار الثقيل الذي ينضم إلى ريال مدريد حيث نجح النادي الملكي أخيرا من ضم لاعب الوسط الألماني طوني كروس وذلك بعد أيام قليلة من مساهمته في قيادة منتخب بلاده الإحراز على كأس العالم في البرازيل. 
 
يبلغ خاميس رودريغيز 23 عاماً، وهو من مواليد 12 تموز/ يوليو عام 1991. بدأ النجم الكولومبي مسيرته مع كرة القدم في مرحلة الطفولة مع فريق إينفغادو بكولومبيا، ثم تدرج ولعب للفريق الأول موسم 2007- 2008 قبل أن ينتقل للعب في الدوري الأرجنتيني مع نادي بانفيلد قبل الانتقال إلى أوروبا واللعب في صفوف بورتو البرتغالي 2010- 2013 لينتقل من جديد إلى نادي موناكو الفرنسي الذي لعب معه موسما واحدا.
 
ويرى الملاحظون أن خاميس رودريغير كان من دون شك المفاجأة السارة في نهائيات النسخة العشرين التي دخل إليها وهو مغمور بعض الشيء نظرا إلى مغامرته الأوروبية المتواضعة، لكنه ترك البرازيل وهو نجم عالمي من الطراز الرفيع جدا. وفرض رودريغيز نفسه نجم البطولة بامتياز رغم وجود لاعبين من طراز الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي رونالدو والبرازيلي نيمار.
 
لم يودع صانع العاب موناكو السابق مونديال البرازيل من دون أن يترك بصمته حيث سجل هدفه  السادس مع منتخب بلاده كولومبيا، ليصبح  بذلك أول هداف في مونديال البرازيل، وثانيا أول لاعب يصل إلى الشباك في المباريات الخمس الأولى منذ أن حقق البرازيلي ريفالدو ذلك عام 2002. ويُعد هذا الانجاز في حد ذاته انجازا كبيرا نظرا لصغر سن اللاعب، وهذا من دون شك شجع نادي ريال مدريد دفع مبلغ خيالي وصلت قيمته 80 مليون يورو.
 
 
 
 
 
 
 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.