تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سوريا

49 قتيلاً خلال معارك بين "داعش" والأكراد في كوباني

الصورة من رويترز
2 دقائق

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بوقوع اشتباكات عنيفة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في الريف الغربي لمدينة كوباني (عين العرب) في محافظة حلب، ما تسبب بمقتل 14 مقاتلاً كردياً و35 عنصراً على الأقل من "داعش".

إعلان

وأشار المرصد إلى أن الأكراد تمكنوا خلال هذه المعارك التي استمرت لساعات من السيطرة على عدد من مواقع وحواجز "الدولة الإسلامية". ويحاصر تنظيم "داعش" عمليا كوباني بعد سيطرته خلال الاسابيع الاخيرة على قرى عدة في ريفها، ما دفع وحدات حماية الشعب إلى استقدام تعزيزات إلى المنطقة لمنع الإسلاميين الجهاديين من التقدم نحو المدينة الاستراتيجية الحدودية مع تركيا.

وكوباني هي ثالث كبرى المدن الكردية في سوريا بعد القامشلي (في محافظة الحسكة، شمال شرق) وعفرين (في ريف حلب). ويبلغ عدد سكان عين العرب وريفها نحو 400 الف نسمة.

وتكمن أهميتها في كونها "جيباً داخل مناطق تواجد الدولة الاسلامية على الحدود السورية التركية"، بحسب ما يقول المرصد، ولذلك يحاول التنظيم السيطرة عليها وربط المناطق الخاضعة لسيطرته ببعضها.

ويبلغ طول هذه الحدود نحو 700 كلم، وباتت "الدولة الإسلامية" تسيطر على نحو 250 كلم منها، تمتد من أقصى شمال شرق حلب حتى أطراف مدينة راس العين في الحسكة التي تبعد نحو 180 كلم شرق عين العرب.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.