تخطي إلى المحتوى الرئيسي
معلوماتية ـ غوغل

غوغل يحذف لعبة "اقصف غزة" من بين تطبيقاته

الصورة من تويتر

حذفت شركة غوغل من على منصة تحميل التطبيقات الخاصة بها "غوغل بلاي" لعبتين كانتا متاحتين لمستخدمي الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية بعد أن أثاراتا موجة من الاحتجاجات على صفحة التعليقات الخاصة بالمنصة.

إعلان

فقد صرح ناطق باسم شركة "غوغل" إن الشركة سحبت من منصة تطبيقاتها "Google Play" لعبة "Bomb Gaza" "اقصف غزة" للهواتف الذكية بعد موجة من الاحتجاجات والتعليقات الغاضبة على صفحة الرأي في منصة التطبيقات.

وتحاكي اللعبة التي أطلقتها شركة "بلاي إف تي دبليو" FTW في 29 تموز-يوليو الفائت عبر منصة التطبيقات في غوغل وعلى الفيسبوك الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، وتدعو "اللعبة" مستخدميها "لإسقاط قنابل" من طائرة تحاكي طائرة F16 الأمريكية المقاتلة التي يستخدمها الجيش الإسرائيلي في قصف القطاع، لكنها أيضا تدعوهم "لتفادي المدنيين".

وتحاول اللعبة وضع اللاعبين في "واقع افتراضي يشبه ما يحدث في غزة" بحيث يمكنهم "رمي قنابل" من طائرة F16 بينما يناورون للهروب من "الصواريخ" التي يطلقها مقاتلو "حماس" الذين يرتدون أقنعة سوداء وخضراء.

وقد أكد ناطق باسم "غوغل" لشبكة NBC News الأمريكية إزالة التطبيق .وكذلك ـ حسب الناطق باسم غوغل ـ أزيلت لعبة “Gaza Assault: Code Red” والتي يقوم من خلالها اللاعبون بـ "استهداف خلايا إرهابية في غزة".

ويذكر أن قواعد منصة "غوغل بلاي" تحظر المحتوى الذي يرقى إلى "خطاب الكراهية أو التحريض على العنف أو التمييز على أساس الجنس أو العرق" وتسمح غوغل بلاي للمستخدمين بالإبلاغ عن "المحتوى المسيء".

وذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أنه تم تحميل اللعبة نحو 1000 مرة منذ إطلاقها في 29 تموز-يوليو.

أما على الفيسبوك فما زال التطبيق الخاص بلعبة "اقصف غزة" متوفرا رغم موجة التعليقات الغاضبة المشابهة التي أثارتها اللعبة على غوغل بلاي ولكن إدارة الفيسبوك لم ترد على الفور على طلبات للتعليق على الأمر، كما لم يتسن الوصول إلى شركة "بلاي اف.تي.دبليو" حسب الصحيفة.

هذا ويتعرض فيسبوك دائما لدعاوى قانونية وانتقادات متعددة إن كان فيما يخص المحتوى أو الخصوصية فقد أطلق مؤخرا طالب قانون من النمسا دعوى قضائية عالمية ضد الفيسبوك متهما الموقع بانتهاك الخصوصية، وطالب من مستخدمي الموقع البالغ عددهم 1.3 مليار شخص الانضمام إليه.

 

مواضيع متعلقة:

الـ "فيسبوك" يطلق تطبيقا يسمح بتصفح الموقع بدون إنترنت

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن