تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بريطانيا ـ بيتلز

عشاق الـ "بيتلز" يتسببون بمشاكل مرورية وأمنية في شارع "abbey road" في لندن

يوتيوب

يتسبب معبر مشاة في شارع "أبي" "abbey road" في العاصمة البريطانية باختناقات مرورية وقلق أمني للسلطات المختصة في المدينة. والسبب توافد آلاف السياح إلى الشارع ليلتقطوا لأنفسهم صورا تذكارية فوق معبر المشاة هناك متشبهين بأعضاء فريق "بيتلز" على غلاف الألبوم الحادي عشر، والأخير لفرقة "لبيتلز" بكامل أعضائها.

إعلان

فمنذ إطلاق الألبوم الذي يحمل اسم الشارع "Abbey Road" في السادس والعشرين من سبتمبر عام1969 في بريطانيا وفي الأول من أكتوبر في الولايات المتحدة. أصبح ممر المشاة حيث التقطت الصورة في الثامن من آب من العام 1969 مزارا لآلاف السياح المعجبين بفريق "بيتلز" الراغبين باستعادة أجواء الستينات عندما كانت البيتلز "الخنافس" أحد أشهر فرق الروك في العالم. خصوصا بعد الألبوم الأخير الذي حقق نجاحا باهرا في بريطانيا والولايات المتحدة ومن ثم في العالم.

ويتسبب الزوار ازدحاما مروريا خانقا في الشارع يثير غضب السائقين وسكان الحي السكني إذ بلغ الأمر "حدودا لا تطاق" حسب السلطات المحلية.

 

عن صفحة الفيسبوك لـ "Abbey Road Studios"
عن صفحة الفيسبوك لـ "Abbey Road Studios" صورة يظهر فيها أربعة شبان يتشبهون بالـ "بيتلز" للاتقاط صورة على معبر مشاة في شارع

 

حول المشاكل التي يستببها السياح في المنطقة. قال ليندسي هال، عضو المجلس البلدي في حي وستمنستر لصحيفة "ميرور" الإنكليزية، إن "الحي منطقة سكينة وغير مؤهل لاستقبال آلاف السياح" وأضاف سيكون من الجيد أن يكون هناك شخص "مصاصة" في إشارة إلى الأشخاص الذي يساعدون الأطفال في عبور الشارع في بريطانيا ويحملون لافتة تشبه الحلوى المعروفة باسم "المصاصة" ومكتوب عليها "توقف" لإيقاف السيارات ليمر الأطفال بسلام.

وعلق الناطق الرسمي باسم بلدية الحي بأن الموضوع على لائحة اهتمامات البلدية ولكن لم يؤخذ أي إجراء حتى الآن.

ويذكر أن المصور الذي التقط الصورة الشهيرة هو إيان ماكسيملان " Iain Macmillan."

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن