تخطي إلى المحتوى الرئيسي
لاعب مغربي في مرسيليا

الدولي المغربي برادة على طريق الانضمام إلى اولمبيك مرسيليا

الصورة من فيس بوك

أعلن نادي أولمبيك مرسيليا الفرنسي على موقعه الرسمي بالإنترنت اليوم أن اتفاقا مبدئيا قد حصل مع اللاعب المغربي عبد العزيز برادة ونادي الجزيرة الذي ينتمي إليه، للانتقال إلى صفوف فريق عاصمة الجنوب الفرنسية .

إعلان

كل الدلائل تشير بانضمامه إلى مرسيليا
 
وكانت وسائل الإعلام الفرنسية قد تناقلت منذ أيام خبر إمكانية انتقال اللاعب الدولي المغربي عبد العزيز برادة إلى اولمبيك مرسيليا الفرنسي آتيا من فريق "الجزيرة"  في أبو ظبي الذي يدربه البلجيكي إيريك غيريتس. وكان غيريتس قد تولى سابقا تدريب اولمبيك مرسيليا .
 
وتقول مصادر مقربة من النادي الفرنسي أن عبد العزيز برادة قد غادر المعسكر التحضيري الذي يجريه نادي الجزيرة استعدادا للموسم الجديد في "سان غائييل" بسويسر، قاصدا مرسيليا، وهو ما يعزز فكرة انتقاله إلى اولمبيك مرسيليا.
 
أسباب الاختيار
 
ولد عبد العزيز براده بمدينة "بروفان" الفرنسية، التي توجد جنوب شرق العاصمة الفرنسية باريس، عام 1989 من أبوين مغربيين. وبدأ مسيرته الرياضية مع نادي باريس سان جرمان في صفوف الشباب. وانتقل مباشرة إلى الاحتراف عام 2011 مع فريق "خاتيفي" الاسباني وقضى معه موسمين متتاليين2011-2013.
 
وتقول مصادر في فريق الجنوب أن المدرب الحالي لمرسيليا وهو مارسيلو بييلسا كان قد لاحظ المهارات العالية للاعب الفرنسي- المغربي وأعجب به عندما كان مدربا لنادي "اتليتيكو بيلباوو" الاسباني. وليس غريبا أن يكون المدرب الجديد لمرسيليا وراء انضمام اللاعب المغربي.
 
وكان فريق "خاتيفي" قد اضطر إلى  الانفصال عن لاعبه المييز برادة بسبب أزمة مالية حادة كان يتخبط فيها. وتم بيعه إلى نادي الجزيرة في أبو ظبي حيث قضى موسمين هناك تحت قيادة المدرب المحنك إيريك غيريتس.
 
اللاعب المغربي الرابع في تاريخ اولمبيك مرسيليا
 
وإذا حصل اتفاق نهائي لانتقال برادة إلى اولمبيك مرسيليا فسيكون من اللاعبين المغاربة القلائل الذين انضموا إلى هذا النادي الذي يحظى بشعبية كبيرة فرنسا ودول المغرب العربي. وقد سبقه المدافع عبد السلام من ميلود سالم 1946- 1956 والمهاجم محمد محجوب 1948-1950 وأخيرا المدافع علامين الرباط الذي قضى موسما وحدا 2008-2009.
 
التحق عبد العزيز برادة بالمنتخب الوطني المغربي عام 2012 وخاض أول مباراة له ضد بوركينا فاسو حيث فاز "أسود الأطلس" بنتيجة أربعة أهداف مقابل صفر.
 
سجل برادة أول هدف له مع المنتخب المغربي عام 2013 ضد الموزنبيق في نطاق التأهل إلى كاس إفريقيا للأمم عام 2013. انتخب عام 2011 كأفضل لاعب مغربي واعد.
 
 
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.