تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الحرب على غزة

غارات إسرائيلية على غزة بعد "إطلاق صواريخ" وحماس تنفي

الصورة من رويترز

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن "طفلين في السادسة والتاسعة أصيبا بجروح متوسطة في قصف إسرائيلي على منطقة المطار شرقي رفح".

إعلان

وحسب مسؤول في الجيش الإسرائيلي تأتي الغارات ردا على "سقوط ثلاثة صواريخ" أطلقت من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، دون أن توقع أي أضرار أو إصابات، لكن الجانب الفلسطيني وعلى لسان سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس في غزة نفى إطلاق الصواريخ وقال "ليس لدينا في حماس أي معلومات حول إطلاق صواريخ من غزة".واعتبر أبو زهري أن هذه "الغارات الإسرائيلية تهدف إلى إجهاض مفاوضات القاهرة".

 

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" أطلقت "طائرات الـ اف 16 الإسرائيلية صاروخا على الأقل على أرض زراعية في بلدة بيت لاهيا (شمال قطاع غزة)". وقامت بغارتين أخريين على مدينتي خان يونس ورفع جنوب القطاع. كما شنت المقاتلات الحربية الإسرائيلية أيضا غارة على حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وقد أعلن مسؤول إسرائيلي حكومي أن إسرائيل أمرت وفدها المفاوض في القاهرة بالعودة إلى إسرائيل. وقال المسؤول إن نتانياهو "أمر الجيش بشن هجمات على أهداف إرهابية في غزة" ردا على إطلاق الصواريخ.

ويذكر أنه تم مساء الاثنين التوصل إلى اتفاق بين الفلسطينيين والإسرائيليين يقضي بتمديد وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 24 ساعة إضافية لاستكمال مباحثات غير مباشرة الهدف منها التوصل إلى هدنة دائمة.

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن