تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

توقيف الناشطة السابقة في "فيمن" أمينة السبوعي بسبب شجار مع سيدة محجبة

فيسبوك

اعتقلت الشرطة الفرنسية في باريس الناشطة السابقة في منظمة "فيمن" المثيرة للجدل التونسية أمينة السبوعي، إثر شجار في الشارع مع سيدة محجبة.

إعلان
 

 وأشار مصدر قريب من التحقيق لوكالة الأنباء الفرنسية أن الناشطة السابقة التي اعتادت على الاحتجاج في الشوارع عارية الصدر، أو حتى عارية تماما كما فعلت في ساحة متحف اللوفر، خاضت شجارا مساء أمس مع رجل برفقة زوجته المحجبة وقامت أمينة بشتم السيدة المحجبة ما دعا الشرطة إلى التدخل وإيقاف أمينة وصديقتها التي كانت برفقتها.

وسبق لأمينة أن أوقفت احتياطيا في 15 تموز ـ يوليو للاشتباه بإدلائها لإفادة كاذبة ذكرت فيها أنها تعرضت لاعتداء من قبل 5 متشددين إسلاميين.

وكانت أمينة السبوعي قد أمضت شهرين ونصف في السجن في تونس العام الماضي بسبب رسم كلمة "فيمن" على جدار مقبرة في مدينة القيروان احتجاجا على تنظيم سلفي.

وتدخلت الشرطة وأوقفت أمينة السبوعي وصديقها، الذي كان برفقتها، ووضعتهما قيد الحبس الاحتياطي. وكانت أمينة وضعت أيضا في 15 تموز ـ يوليو رهن التوقيف الاحتياطي للاشتباه بإدلائها بإفادة كاذبة قالت فيها بأنها تعرضت لاعتداء نفذه 5 من المتشددين الإسلاميين.

ويذكر أن أمينة السبوعي تركت منظمة "فيمن" لأن المنظمة " تهاجم الأديان" كما قالت في حوار أجرتها معها قناة "فرانس24" العام الماضي .

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.