تخطي إلى المحتوى الرئيسي
السعودية

بالفيديو: عضو في "الأمر بالمعروف" يعتدي على بريطاني وزوجته تدافع عنه

الصورة من يوتيوب
2 دقائق

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير يظهر اعتداء شخص قيل إنه عضو في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية (الشرطة الدينية) على بريطاني وزوجته السعودية في الرياض.

إعلان

ويبدو في الفيديو شخص ملتحي يقفز من خلف سيارة ويعتدي بالضرب على البريطاني، فيما حاولت زوجته الدفاع عن زوجها الذي صرخ في عضو الهيئة: "إنها زوجتي، كيف تجرؤ؟".

ونقلت صحيفة "الحياة" عن شهود عيان قولهم إن أعضاء الهيئة لاحقوا الرجل وزوجته داخل مركز تسوق وسألوه عن سبب اتجاهه للدفع عند صندوق مخصص للنساء، فرد انه برفقة زوجته، غير أن مناوشات حصلت بينه وبينهم لدى خروجهم فقاموا بتصويره وتصوير سيارته، فقام بالمثل، ما اغضب أعضاء الهيئة الذين طلبوا منه إعطاءهم آلة التصوير فرفض فاعتدى أحدهم عليه. وعندما نهض الرجل من الأرض، انقض عليه عضو في الهيئة مجددا فدافعت عنه زوجته بيديها، وهو المقطع الذي يظهر في الفيديو على ما يبدو.

عضو في "الأمر بالمعروف" يعتدي على بريطاني وزوجته تدافع عنه

وأكدت "الحياة" أن الرجل البريطاني، الذي قالت أنه مسلم ومتزوج من سعودية ويقيم في المملكة منذ سنوات، تحصن في سيارته واتصل بالشرطة التي قدمت ثم انسحبت بعد أن لاحظت وجود سيارة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحسب الصحيفة. وفي النهاية، قامت سيارة تابعة للسفارة البريطانية بسحب مواطنها إلى منزله.

ويشتكي كثيرون في المملكة من الممارسات المتشددة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهي بمثابة شرطة دينية تسهر على تطبيق مبادئ الشريعة الإسلامية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.