تخطي إلى المحتوى الرئيسي
السعودية - البحرين

جسر ثاني لربط البحرين بالسعودية بكلفة 5 مليارات دولار

الصورة من فليكر (greens n cornbread)
2 دقائق

قالت وكالة الأنباء البحرينية أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز "بارك مشروع إنشاء جسر ثاني يربط البحرين بالسعودية" خلال اللقاء الذي جمعه مع ملك البحرين حمد آل خليفة في جدة مساء الجمعة، فيما كشف وزير النقل البحريني أن تحديد مسارات الجسر انتهت تقريباً وأنه سيكلف 5 مليارات دولار.

إعلان

أضاف وزير النقل البحريني كمال بن أحمد، الذي كان يتكلم على هامش مؤتمر اقتصادي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في المنامة، أن الجسر سيكون ممراً لمشروع القطار المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي وأن تفاصيل المشروع ستبحث في اجتماع مشترك الشهر المقبل.د

وبحسب الوزير، فان فرقاً من البلدين ما زالت تدرس مسائل تقنية أخرى "بما في ذلك التمويل"، لاسيما كيفية إدخال القطاع الخاص في المشروع، غير أن موعد البدء بتنفيذ المشروع لم يحدد.

مجلس التعاون الخليجي كان أقر مشروع قطار مشترك بيم أعضائه في 2004 ويفترض أن ينفذ في حدود العام 2017، إلا أن تقدم المشروع يبدو بطيئاً. ويفترض أن تمتد الشبكة الخليجية على طول ألفي كيلومتر وتبلغ كلفتها 20 مليار دولار.

ترتبط السعودية والبحرين الآن بجسر الملك فهد الذي افتتح في عام 1986 ويبلغ طوله 25 كيلو متراً ويستخدمه الملايين سنوياً للتنقل بين البحرين والسعودية. يعد جسر الملك فهد الأطول في الشرق الأوسط والأكثر كلفة في العالم حيث بلغت تكلفة إنشائه 3 مليارات ريال (حوالي 800 مليون دولار) واستغرق تنفيذه أربع سنوات ونصف السنة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.