تخطي إلى المحتوى الرئيسي
ليبيا - قطر

الرد القطري على الاتهامات الليبية

الصورة من رويترز

ردت قطر على اتهامات ليبية وأعلنت "رفضها واستجانها لما تضمنه تصريح عبدالله الثني- من دون ذكر صفته- بتدخل قطر في الشؤون الداخلية لليبيا". محمد المكي أحمد مراسل مونت كارلو الدولية في الدوحة.

إعلان

وأكد مساعد وزير الخارجية للشؤون الخارجية محمد بن عبد الله الرميحي" أن  هذه مزاعم وادعاءات مضللة ليس لها أساس من الصحة، وأن سياسة قطر تقوم على مرتكزات واضحة وثابتة وهي الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى
 
وقال " إن الادعاءات في هذا الشأن خطيرة وكان من الأجدر بالسيد الثني تحري الدقة قبل إطلاق مثل هذه التصريحات، لاسيما وانه لم ينبس ببنت شفة ضد قصف بلاده ومواطنيه بالطائرات أخيرا، ولم يتعرض بالنقد حتى إلى التدخل المسلح في بلاده".
 
 وطالب الرميجي  بـ " عدم إقحام دولة قطر في الخلافات الداخلية في ليبيا "، وأكد " حرص قطر على أمن الشعب الليبي الشقيق واستقراره وهو ما تجسد في دعمها المستمر للشعب الليبي منذ بداية ثورته المجيدة وحتى الآن"، كما دعا " الأطراف الليبية كافة  لتغليب لغة العقل والحكمة على لغة القوة والسلاح والبدء في عملية حوار وطني شاملة تحقق تطلعات الشعب الليبي الشقيق وتحافظ على أمن وسلامة ووحدة الشقيقة ليبيا".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن