تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فيديو - مجتمع

فيديو مؤثر لطفل صغير وُلد أصما يسمع صوت أمه لأول مرة

الصورة من يوتيوب
نص : خالد الطيب
3 دقائق

حاسة السمع هامة جدا وضرورية عند الإنسان للتفاعل مع الآخرين ومعرفة ما يدور حولنا. وفقدانها أمر مزعج يسبب مشاكل عديدة لا يمكن حصرها. ولا يقدر الذين هم في صحة جيدة النعمة التي يتمتعون بها بامتلاكهم هذه الحاسة.

إعلان

 

نشر أخيرا على اليوتيوب فيديو لطفل اسمه لاشلان يبلغ من العمر 7 أسابيع كان يعاني من ضعف حاد في حاسة السمع. غير أن الأطباء قاموا بتشخيص الضعف واستطاعوا وضع سماعة في أذنه.
 
الفيديو صور في اللحظات التي قام فيها الطبيب بوضع السماعة في أذنه بحضور أمه وآخرين قاموا بالتصوير. في الفيديو نرى ردة الفعل المؤثرة لهذا الطفل الذي يسمع أصواتا لأول مرة في حياته وإن لم يفت عمره 7 أسابيع.
 
 

طفل صغير وُلد أصما يسمع صوت أمه لأول مرة

 
وقد ظهر الطفل أولا وهو يبكي عندما قام الطاقم الطبي بوضع السماعة في إذنه، ثم بدت ملامح الدهشة على وجهه، لكنه انتقل بسرعة إلى حالة من الإصغاء التام والسعادة بعد أن سمع صوت أمه وهي تتحدث إليه بلطف وتؤثر بالغ.
 
ويقول الوالدان- وهما استراليان- أنهما قاما بنشر هذا الفيديو الخاص على اليوتيوب لمساعدة الأولياء الذين يوجدون في نفس الوضع الذي كانا فيه، وان ابنهما في صحة جيدة ويبلغ الآن العامين والنصف من العمر، وقد بدأ يتعلم القراءة الخاصة لمن لهم هذا النوع من الإعاقة، وانه يحرك يده طربا عندما يستمع إلى الموسيقى في السيارة.  
 
وقد شوهد الفيديو منذ نشره على مواقع التواصل الاجتماعي بداية شهر سبتمبر/ أيلول، وخاصة يوتيوب ودالي موشين، من قبل أكثر من تسعة ملايين مشاهد.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.