تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة الأمريكية - أمن

محكمة أمريكية تحكم على صهر أسامة بن لادن بالسجن المؤبد

مونت كارلو الدولية
نص : فراس حسن
2 دقائق

حكم القاضي لويس كابلان بالسجن المؤبد على صهر أسامة بن لادن والناطق السابق باسم تنظيم القاعدة سليمان أبو غيث، وقال كابلان قبل أن يعلن الحكم إن الأخير لم يعلن أي ندم وقال موجها الكلام إلى أبو غيث "لا زلت تواصل التهديد وما قمت به يستحق الحكم الأقصى".

إعلان

وسليمان أبو غيث وهو إمام سابق من أصل كويتي كان قد برر اعتداءات 11 أيلول - سبتمبر 2001 بعد ساعات قليلة من وقوعها، لذلك اعتبرته هيئة محلفين شعبية في آذار ـ مارس الماضي مذنبا بالضلوع في مؤامرة تهدف إلى قتل أميركيين وكذلك جرمته بتقديم الدعم المادي لإرهابيين.

وكان أبو غيث قد ظهر في شريط فيديو في الثاني عشر من أيلول ـ سبتمبر 2001 وهو يجلس بجانب أسامة بن لادن وأيمن الظواهري وآخرين ودافع أمامهم عن اعتداءات الحادي عشر من أيلول ـ سبتمبر متوعدا باعتداءات أخرى. ثم أعاد تشرين الأول ـ أكتوبر من العام نفسه التهديد قائلا أن "عاصفة الطائرات ستتواصل".

وقبل أن يبلغ بعقوبته في قاعة المحكمة الفدرالية في مانهاتن قال أبو غيث للمحكمة عبر مترجم وحسب وكالة (أ ف ب) إنه لا يرضخ سوى لحكم الله مستشهدا بآيات قرآنية. وأضاف أيضا "اليوم وفي الوقت الذي تعملون على دفني حيا فأنكم تطلقون أيدي آلاف المسلمين الذين سينضمون إلى تجمع الرجال الأحرار".

وأبو غيث يعتبر أهم مسؤول في القاعدة يحاكم أمام محكمة فدرالية أميركية.
وقد حاول محاموه الحصول على حكم له بالسجن 15 عاما مشددين على أنه أمضى 11 عاما في السجن في إيران بعد أن غادر أفغانستان عام 2002.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.