تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أخبار العالم

من هي أمل علم الدين؟

رويترز
2 دقائق

ولدت أمل علم الدين في بلدة بعقلين بجبل لبنان عام 1978. وغادرت بلدها مع أهلها عندما كانت في سن الثالثة للعيش في بريطانيا هربا من الحرب الأهلية التي كان يعيشها لبنان في الفترة التي امتدت بين 1975 و 1990.

إعلان

تنتمي علم الدين إلى الطائفة الدرزية التي تمثل 5 بالمائة من عدد السكان في لبنان. وأمها بارعة علم الدين وهي صحافية معروفة في جريدة "الحياة" اللندنية مختصة في شؤون الشرق الأوسط. أما والدها فهو رمزي علم الدين الذي عمل كأستاذ في العلوم السياحية، كما شغل منصب نائب رئيس الاتحاد الموحد لجمعيات وكلاء السفر. ولأمل شقيقة تدعى تالا تقيم في سنغافورة، وأخوان غير شقيقين من زواج أول لوالدها.

عاشت أمل طفولتها في لندن وترعرعت في حي "بكينهامشاير". التحقت خلال مشوارها الدراسي بأبرز الجامعات البريطانية لتتخرج من "أوكسفورد" حاملة شهادة القانون الدولي وحقوق الإنسان، ثم حصلت على "ماستير" في القانون من جامعة نيويورك.

ارتبط اسمها بالعديد من القضايا من أوكرانيا إلى المحكمة الخاصة بلبنان إلى "ويكيليكس". عملت كمستشارة للجنة التحقيق الدولية في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري. كما عملت في العام 2012 مع كوفي أنان عندما كان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا. كذلك عملت كوكيلة دفاع عن مؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، ورئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة يوليا تيموشينكو عندما كانت هذه الأخيرة في السجن.

يذكر أن أمل علم الدين احتلت المرتبة الأولى في قائمة نشرتها مدونة "يور بريستر بوي فراند" البريطانية في شهر يوليو / تموز الماضي التي جعلت منها المحامية الأكثر إثارة من مجموع المحاميات في لندن.

  مواضيع متعلقة:

خطيبة جورج كلوني تدافع عن رئيس مخابرات القذافي عبد الله السنوسي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.