تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

كتاب شريكة هولاند السابقة يجعلها أكثر ثراءً منه

مونت كارلو الدولية (أرشيف)
نص : فراس حسن
3 دقائق

مازال كتاب شريكة الرئيس الفرنسي السابقة فاليري تريرفيلر "شكرا لهذه اللحظة ـ Merci pour ce moment" الذي يتضمن تفاصيل حميمية ووصف لتفاصيل شديدة الخصوصية في علاقتها بالرئيس فرانسوا هولاند يحقق نسبة مبيعات مرتفعة.

إعلان

وقد وصلت مبيعات الكتاب 440 ألف في 23 من الشهر الحالي حسب الناشر وقد تكون وصلت لنصف المليون نسخة حسب التقديرات، ما يعني أن واردات تريرفيلر من الكتاب قد تجاوزت 1.3 مليون يورو، في حين تبلغ أموال الرئيس الفرنسي 1.17 مليون يورو حسب إعلان له إثر فضيحة وزير المالية جيروم كاهوزاك التي فرض بعدها الرئيس على الوزراء وأعضاء البرلمان التصريح عن ثرواتهم .

بهذا تكون تريرفيلر قد كسبت من "تصفية الحساب" مع الرئيس الفرنسي مبالغ طائلة من الأموال حسب تعبير صحيفة "the local"، فحسب الصحيفة صدور الكتاب كان عبارة عن تصفية حسابات بين الشريكين، حيث كان من عادة هولاند أن يسخر من شريكته السابقة وأصولها الفقيرة، من خلال مناداتها بـ "كوزيت" وهو الاسم الذي أطلقه الكاتب فيكتور هوغو على بطلة روايته الشهيرة "البؤساء".

وبالرغم من أن 69 % من الفرنسيين لديهم انطباع سيء عن فاليري تريرفيلر وأن 59 % منهم يرى أن فاليري أخطأت بنشرها الكتاب إلا أن الكتاب حقق أفضل مبيعات على موقع أمازون (النسخة الفرنسية) منذ صدروه بداية شهر سبتمبر. وبالإضافة إلى المكسب المالي تكون تريرفيلر قد وجهت ضربة قاسية لشعبية الرئيس الفرنسي التي هي الأدنى لرئيس في الجمهورية الخامسة فكتاب تريرفيلر ساهم بشكل أو بآخر بتراجع شعبية الرئيس من خلال الادعاء بأن الرئيس الفرنسي لا يحترم الفقراء وأنه كان يسخر منهم واصفا إياهم بـالـ "بلا أسنان".
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.