تخطي إلى المحتوى الرئيسي
التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش"

باريس وأنقرة: "بربرية "داعش" لا تقل خطراً من إرهاب النظام السوري"

الصورة من رويترز

أظهرت المباحثات بين وزيري الخارجية الفرنسي والتركي تطابقاً في وجهات النظر حول التطورات في سوريا ومحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية".

إعلان

فقد شدد الوزيران على أنه لا يجب الاكتفاء فقط بمحاربة الإرهاب، لكن كذلك محاربة مصدره. واعتبرا أن النظام السوري لا يقل بربرية عن تنظيم "الدولة الإسلامية".

وزير الخارجية التركي دعا إلى إقامة منطقة آمنة في سوريا لكي يعود السوريون الموجودون في تركيا ولبنان إلى بلادهم في مناطق آمنة. الوزير التركي دعا إلى إقامة حظر جوي فوق المنطقة الآمنة وأشار إلى أن الغارات الجوية لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" لا تكفي ولا تمنع حتى تقدمه.

وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أكد دعم فرنسا لمبدأ إقامة منطقة عازلة بين سوريا وتركيا، مشيراً إلى أن تطبيق هذه الفكرة يتطلب تنسيقاً دولياً وثيقاً. وأشار فابيوس إلى الوضع المأساوي في مدينة عين العرب وقال إنه ليس بمقدور أحد البقاء غير مبال بما يحدث.

وشدد فابيوس على تطابق وجهات النظر التركية والفرنسية الداعية لعدم الاختيار بين بربرية تنظيم "الدولة الإسلامية" وبربرية النظام السوري، كما دعا الوزير الفرنسي إلى بذل كل الجهود لوقف إرهاب تنظيم "الدولة الإسلامية"، وتم الاتفاق على وضع استراتيجية مشتركة ضد "كل أشكال" الإرهاب.

الوزير الفرنسي تطرق إلى التعاون الثنائي بشأن الفرنسيين الملتحقين بالإرهاب في سوريا والذين يريدون العودة إلى بلادهم عبر الأراضي التركية.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.