تخطي إلى المحتوى الرئيسي
جامعات ـ مصر

اشتباكات بين الطلاب وعناصر "فالكون" في بعض الجامعات المصرية

فيسبوك

تمكن الطلاب المتظاهرين من اقتحام البوابات الإلكترونية على مداخل جامعتي الأزهر وعين شمس، وقد انسحبت عناصر شركة "فالكون" الخاصة للأمن والذين كانوا مكلفين بحراسة المداخل أمام مظاهرات الطلاب.

إعلان

وأفادت شهادات من جامعة الأزهر بقيام الطلاب بسرقة أجهزة لاسلكي ومتعلقات شخصية من أفراد شركة فالكون المسئولة عن تأمين الجامعة أثناء الاشتباكات بين الطرفين، التي أفضت إلى إصابة 4 أفراد من شركة فالكون خلال اقتحام الطلاب للبوابات الإلكترونية على "باب كلية الطب" لفحص المعادن والكشف عنها.

وفي جامعة حلوان، نظم عشرات من الطلاب مظاهرة داخل الجامعة، للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين وعودة المفصولين منهم، وردد المتظاهرون هتافات معادية للجيش والشرطة وإدارة الجامعة.

وقد وصلت 8 مدرعات شرطة مدعومة بجنود مشاة حول المركبات إلى مقر جامعة الأزهر؛ لتمشيطها والتأكد من خلوها من المتظاهرين.

ونقلت صحيفة اليوم السابع الإلكترونية عن مصدر أمني في وزارة الداخلية قوله "إن قوات الأمن ضبطت نحو 10 طلاب شاركوا في أعمال العنف، بعدة جامعات على مستوى الجمهورية في ثاني أيام بدء الدراسة بالجامعات المصرية". ودفعت وزارة الداخلية بقوات أمن إضافية فى الجامعات الملتهبة، للسيطرة على الموقف ووقف عمليات التخريب، وضبط الخارجين عن القانون، وشملت التعزيزات الأمنية عدة جامعات أبرزها القاهرة وعين شمس، فضلا عن جامعة الأزهر وعدة جامعات أخرى بالمحافظات. وأجرى 27 مدير أمن على مستوى الجمهورية جولات صباح اليوم الأحد، بمحيط الجامعات للاطمئنان على التواجد الشرطي والأمني بالقرب من الجامعات، والتشديد على وجود الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة، فضلا عن انتشار ضباط المرور لتحقيق سيولة مرورية. وأفاد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أن هناك تنسيقا مشتركا بين رؤساء الجامعات ومدراء الأمن بكل المحافظات للتدخل السريع فور وقوع أية أعمال تخريبية أو جرائم عنف تعطل سير العملية التعليمية. ودفعت أجهزة الأمن بالعديد من سيارات الإطفاء وقوات الحماية المدنية، لمواجهة أية حرائق قد تندلع في المباني أو الكليات داخل أسوار الجامعات، فضلاً عن الاستعانة بالكلاب البوليسية وقسم المفرقعات.
 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن