تخطي إلى المحتوى الرئيسي
النرويج - كرة قدم

هل سيكون مارتن اوديغارد "ميسي" جديدا ؟

الاعب النرويجي مارتن اوديغارد ( رويترز)

دخل اللاعب الشاب النرويجي مارتن اوديغارد تاريخ كرة القدم الأوروبية بعد أن أصبح أصغر لاعب يشارك على صعيد رسمي في مسابقة قارية مع منتخب بلاده النرويج.

إعلان
 
في الدقيقة 63 من المباراة التي جمعت أمس منتخب النرويج بنظيره البلغاري، عوّض اللاعب الشاب مارتن اوديغارد زميله مولر دايهلي ليصبح بذلك أصغر لاعب يخوض مباراة رسمية على نطاق أوروبي حيث كان عمره لا يتجاوز 15  عاما و 300 يوما، محطما بذلك رقما قياسيا آخر صمد 31 مدة عاما كان يمتلكه لاعب الأيسلندي سيغودور جونسون، الذي كان يبلغ من العمر 16 عاما و 251 يوما عندكما شارك لأول مرة مع منتخب بلاده في مباراة رسمية ضد منتخب ماطا في 5 من يونيو/ حزيران 1983.
 
 
المباراة انتهت بفوز منتخب النرويج على نظيره البلغاري بنتيجة 2-1 ليبقى قريبا من الثنائي الايطالي الكرواتي الذي يتصدر المجموعة بتسع نقاط والنرويج بست نقاط.
 
لم يحطم مارتن اوديغارد هذا الرقم القياسي فحسب بل حطم الرقم القياسي كأصغر لاعب يشارك في دوري الدرجة الأولى في بلاده مع فريق " شترومسغودست أي أف" النرويجي، كما حطم الرقم القياسي كأصغر هداف في نفس الدوري.  
 
ولد هذا اللاعب الموهوب في 17 ديسمبر/ كانون الأول عام 1998
 
مارتن اوديغارد اسم سنتعود على ذكره في السنوات القادمة حسب المختصين في الشأن الرياضي. فقد أصبح محل اهتمام الأندية الأوروبية الكبيرة مثل مانشستر سيتي وليفربول وباريس سان جرمان وخاصة برشلونة الذي استطاع في المدة الأخيرة ضم الموهبة الكرواتية الصاعدة اللاعب آلان هاليلوفيتش.
 
فهل سيكون مارتن اوديغارد " ميسي" جديد ؟
 
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن