تخطي إلى المحتوى الرئيسي
صربيا - ألبانيا - أحداث شغب

بعد أحداث الطائرة بدون طيار: منتخب صربيا يفوز بالنقاط وألبانيا تحتج

لاعب ألباني يحاول الاحتفاظ بالعلم وسط لاعبين صرب
لاعب ألباني يحاول الاحتفاظ بالعلم وسط لاعبين صرب ( رويترز)
نص : خالد الطيب
3 دقائق

قام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يوفا" باتخاذ إجراءات تأديبية في أعقاب الأحداث التي حصلت خلال مباراة صربيا وألبانيا يوم 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في بلغراد وذلك ضمن تصفيات كأس أوروبا للأمم 2016.

إعلان
 
وقررت لجنة الأخلاقيات والانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم  بعد دراسة ملف الأحداث، تغريم منتخب ألبانيا بـ 100 ألف يورو إلى جانب اعتباره خاسرا للمباراة بنتيجة 3- 0  ، بالإضافة إلى لعب مباراتين بدون جمهور.
 
كما قررت اللجنة خصم ثلاث نقاط من منتخب صربيا في تصفيات بطولة أوروبا بالإضافة إلى لعب مباراتين خارج أرضه وبدون جمهور وتغريمه بــ 100 ألف يورو.
 
وأعلن الاتحاد الألباني على لسان أمينه العام ايلير شولكو أنه ينوي الاستئناف بشأن قرارات "اليوفا" وقال: "قرار لجنة الانضباط غريب وغير مقبول. سيستأنف الاتحاد الألباني القرار للحصول على نقاط الفوز".
          
وانتقد رئيس الوزراء ايدي راما من جهته القرار عندما كتب على تويتر: "اليوم لم تطبق العدالة بشأن ما حصل في ملعب بلغراد".
          
وكان حكم المباراة الانكليزي مارتنأتكنسون قد أمر بإيقاف المباراة بسبب مشاجرة بين لاعبي الفريقين بعد أن قامتطائرة بدون طيار بالتحليق فوق أرضية الملعب رافعة العلم الألباني. وقد أثار هذا التحليق غضب الجماهير الصربية التي قام البعض منها برمي ألعاب نارية ومقذوفات على أرضية الملعب، فيما اقتحم آخرون الميدان واشتبكوا مع اللاعبين الألبان.
 
 

بعد أحداث الطائرة بدون طيار: منتخب صربيا يفوز بالنقاط وألبانيا تحتج


Scène incroyable lors de Serbie-Albanie... par lephoceen
 
كما تشاجر اللاعبون الصرب والألبان عندما حاول أحد اللاعبين الصرب التقاط العلم الألباني وتمزيقه مما أثار حفيظة اللاعبين الذين حاولوا منع ذلك.
وكان العلم الذي تسبب في أحداث الشغب، يمثل خريطة "ألبانيا الكبرى" وهو مشروع قومي يهدف إلى جمع الجاليات الألبانية في دولة واحدة. وتتواجد هذه الجاليات في ألبانيا وكوسوفو ومونتينغرو ومقدونيا واليونان وجنوب صربيا.
 
وأدى هذا الحادث إلى توتر حاد في العلاقات الدبلوماسية بين بلغراد وتيرانا، وإرجاء زيارة رئيس وزراء ألبانيا ايدي راما إلى صربيا ثلاثة أسابيع، وهي الأولى لرئيس حكومة ألباني منذ 68 عاما.
 
 
 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.