تخطي إلى المحتوى الرئيسي
جائزة الكرة الذهبية

مدرب ريال مدريد ينتقد بلاتر ويرشح رونالدو للفوز بجائزة الكرة الذهبية

الصورة من رويترز

شن الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد الاسباني بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هجوما على السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي "فيفا" على خلفية تصريح الأخير حول جائزة الكرة الذهبية.

إعلان
 
ويتصدر نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي، وستة لاعبين من المنتخب الألماني بطل العالم قائمة المرشحين لنيل الجائزة في كانون الثاني/ يناير المقبل.
         
وكان بلاتر قد قال هذا الأسبوع إن حارس مرمى منتخب ألمانيا مانويل نوير يستحق أن يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم أكثر من الأرجنتيني ليونيل ميسي.
         
لكن انشيلوتي اعتبر أن كلام بلاتر يمكن أن يؤثر على الأشخاص الذين يصوتون لمنح الجائزة، التي فاز فيها رونالدو في النسخة الماضية بعد أن احتكرها ميسى أربعة أعوام متتالية.
         
وأشار انشيلوتي إلى أن أهداف رونالدو في دوري أبطال أوروبا تجعله الأجدر للفوز بالجائزة هذا العام أيضا.
         
وقال انشيلوتي ردا على تصريح بلاتر "ما يفعله يفاجئني دائما ولكن ماذا سنفعل.انه من المستحيل إخراس رئيس الفيفا".
         
وتابع "لا داعي للتفكير كثيرا بالموضوع، انه عام رونالدو. لقد سجل أهدافا وأحرز ألقابا مهمة، ولا يجب أن هناك أدنى شك بأنه سيفوز بالكرة الذهبية".
         
وكشف الاتحاد الدولي عن لائحة المرشحين الـ 23 لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 على أن يقلصها إلى 3 لاعبين فقط في الأول من كانون الأول/ ديسمبر المقبل.
         
وتمنح الجائزة في 12 كانون الثاني/ يناير 2015.
         
ويبدو رونالدو صاحب 17 هدفا وهو رقم قياسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ومن خلال البداية القوية في الموسم الحالي مرشحا لنيل الجائزة للمرة الثالثة في مسيرته الاحترافية.
         
         
لائحة المرشحين للكرة الذهبية:
 
غاريث بايل (ويلز) وكريم بنزيمة (فرنسا) ودييغو كوستا (اسبانيا) وتيبو كورتوا (بلجيكا) وكريستيانو رونالدو (البرتغال) وانخل دي ماريا (الأرجنتين) وماريو غوتسه (ألمانيا) وإدين هازار (بلجيكا) وزلاتان ابراهيموفتيس (السويد) واندريس إنييستا (اسبانيا) وطوني كروس (ألمانيا) وفيليب لام (المانيا) وخافيير ماسشيرانو (الأرجنتين) وليونيل ميسي (الارجنتين) وتوماس مولر (ألمانيا) ومانويل نوير (ألمانيا) ونيمار (البرازيل) وبول بوغبا (فرنسا) وسيرجيو راموس (اسبانيا) واريين روبن (هولندا) وخاميس رودريغيز (كولومبيا) وباستيان شفاينشتايغر (ألمانيا) ويحيى توريه (ساحل العاج).
 
         
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن