المغرب, كأس الأمم الإفريقية 2015, الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

كأس الامم الافريقية: المغرب مستعد لكل السيناريوهات

الصورة من فيسبوك

غداة قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سحب تنظيم كأس أفريقيا للأمم 2015 من المملكة المغربية وإقصاء المنتخب المغربي عن المشاركة ، تداولت الصحافة المغربية الآثار المترتبة على هذا القرار وتأثيره المحتمل على مستقبل كرة القدم الوطنية ومشاركة المنتخب المغربي في المسابقات الإفريقية كما تطرقت الصحف بخاصة إلى العقوبات المالية ورد فعل المسؤولين على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.هذا فيما يتم التداول بعقوبات مالية كتعويضات عن حقوق البث ونقل المباريات.

إعلان
في طليعة ردود الفعل ما أعلنه وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين إن "أي دولة" لها الحق في " اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة مواطنيها ". وأوضح اوزين في جلسة للبرلمان أن المغرب "لا يرفض تنظيم كأس أفريقيا للأمم" و"لم يخل بالتزاماته"، موضحا أن بلاده "ما زال متشبثة بطلب التأجيل لأسباب قاهرة تتعلق بفيروس خطير يخيف كل دول العالم"في إشارة إلى فيروس ايبولا مؤكدا أن المملكة "صارت مستعدة لكل السيناريوهات" في إشارة إلى عقوبات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
 
من المنتظر سحب قرعة كأس أفريقيا في 26 من الشهر الحالي فيما أعلن الاتحاد أنه تلقى طلبات من اتحادات وطنية لكرة القدم من أجل تنظيم الكأس بدلا من المغرب.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن