تخطي إلى المحتوى الرئيسي
نمر - فرنسا- هلع

نمر ضال يروع ضواحي باريس

صورة للنمر الضال التقطتها سيدة فرنسية كانت مارة في بلدة "مونفران" (الصورة من فرانس 24)

بات أهالي بلدة "مونفران" على بعد عشرة كلم من العاصمة الفرنسية باريس ليلتهم باكرا وخلت شوارع المدينة من المارة والمتنزهين قرب الغابة عملا بتوجيهات قيادة الشرطة المحلية ، التي جندت طوال النهار مئات من عناصرها إلى جانب عناصر الحماية المدنية بحثا عن نمر تمكنت سيدة من التقاط صورة له قرب إحدى المحال التجارية الكبرى .

إعلان
 
وكانت السيدة المذكورة التي تعمل في المركز التجاري قد أصيبت بالهلع لدى رؤيتها الحيوان المفترس قرب موقف السيارات التابع للمركز، فعمدت إلى التقاط  صورة له أرسلتها إلى رجال الشرطة الذين سارعوا إلى المكان قبل وصول تعزيزات من فرقة مختصة معها كلب مدرب على مطاردة الحيوانات المفترسة فيما تحلق مروحية مزودة جهاز تصوير ليلي في المنطقة .  

كذلك استنفرت فرق الإنقاذ المدني عناصرها تحسبا لأي حادث وأمر عمدة المدينة بإبقاء التلامذة في المدارس وبمنع أي منهم من المغادرة إلا برفقة ذويه. كما أقامت الشرطة منطقة عازلة تبلغ مساحتها أربع مرات مساحة ملعب كرة قدملحماية سكان البلدة.
 

 
حتى إعداد هذا التقرير لم  ترد معلومات عن المنطقة التي جاء منها النمر، وعما إذا كان هرب من داخل حديقةللحيوانات أو انه ملك مربي للحيوانات؟ ولكن التوجيهات أعطيت لفرق البحث للقبض على النمر الفار حيا إذا أمكن ، لأنه بحسب خبير عاين الصورة التي التقطت له، ينتمي إلى عائلةالحيوانات النادرة والمحمية.
 
ولكن الشرطة ستقدم على قتل الحيوان أو إصابته بطلق في حال شكل خطرا على السكانوعلى عناصر الشرطة والحماية المدنية.، خصوصا مع بروز مخاوف لدى مصالح البلدية وقوات الأمن من أن يهاجم النمر السكان ويقتحم المنازل بحثا عن الأكل.

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن