تخطي إلى المحتوى الرئيسي
إيبولا - عرج

ايبولا : بدء التجارب السريرية

مخبر للبحث عن علاج ضد فيروس إيبولا ( الصورة من رويترز)

في غياب علاج محدد لوباء ايبولا الذي يضرب غرب إفريقيا، والذي أسفر عن وفاة أكثر من خمسة ألاف شخص من أصل 14 ألفا و98 أصيبوا به، ستبدأ منظمة أطباء بلا حدود ثلاث تجارب علاجات سريرية لمرض الحمى النزفية الذي يسببه فيروس ايبولا في مراكزها في غينيا وليبيريا.

إعلان

 

هذه التجارب السريرية  ستبدأ في كانون الأول/ ديسمبر وستكون نتائجها متوفرة بحلول شباط/ فبراير 2015. والتجارب ستحاول تحديد دواء فعال  لعلاج المرض الذي  يقتل يوميا بين خمسين وثمانين بالمئة من  المصابين.
 
سجلت حملة التعبئة ضد ايبولا  نقاطا ايجابية في غرب إفريقيا إلا انه يتعين الاستمرار في بذل الجهود الحثيثة  للتحكم في هذا الوباء الذي اثر كثيرا على دول غرب إفريقيا التي اضطرت في كثير من الأحيان إلى فرض الحجر الصحي، أو غلق حدودها، مما اثر كثيرا على اقتصادها . فالمخاوف من فايروس ايبولا  تجاوزت حدود الدول الإفريقية  الموبوءة، لتعطل حتى بطولة كاس أمم إفريقيا لكرة القدم 2015 .
 
الاختبارات الثلاثة المقررة  ستجرى  تحت أشراف جامعة اوكسفورد . الأول في مركز ايلوا-3 في العاصمة الليبيرية مونروفيا والاختبار الثاني سيجرى بإشراف المعهد الفرنسي للصحة والبحث الطبي في غينيا. وأخيرا سيجرى الاختبار الثالث في معهد الطب الاستوائي في انتورب. العلاج يعتمد على عينات من دم ومصل لمرضى يتعافون من المرض في العاصمة الغينية كوناكري، بمشاركة منظمة الصحة العالمية .
 
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن