تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سوريا - تنظيم "الدولة الإسلامية"

لجنة الأمم المتحدة حول سوريا: تنظيم "داعش" يرتكب جرائم ضد الإنسانية

الصورة من رويترز
نص : أمل نادر
2 دقائق

أعلنت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة حول سوريا أن تنظيم "داعش" يرتكب "جرائم ضد الإنسانية" على نطاق واسع في المناطق الخاضعة لسيطرته في سوريا.

إعلان

لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة عرضت صورة قاتمة لما يحصل في المناطق الخاضعة لسيطرة الجهاديين المتطرفين في سوريا، من مجازر وقطع رؤوس ورجم في الأماكن العامة وأخذ النساء سبايا وإرغامهن على الحمل.

أشار التقرير إلى أن العائلات الخائفة تقوم بتزويج بناتها القاصرات على عجل خوفا من أن يتم تزويجهن بالقوة لمقاتلي التنظيم، كما أكد أن "المجموعة المسلحة تنتهج سياسة عقوبات تمييزية مثل الضرائب أو الإرغام على تغيير الدين وتدمير المواقع الدينية وطرد منهجي للأقليات".

يقوم مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية" عادة بتعليق جثث الضحايا على صلبان لمدة ثلاثة أيام كما توضع الرؤوس فوق أسلاك في أماكن عامة لتكون "بمثابة تحذير للسكان من عواقب رفض الانصياع لسلطة المجموعة المسلحة". وقال التقرير أن الهجمات ضد المدنيين الأكراد وضد الايزيديين تشكل "جرائم ضد الإنسانية" مع الإشارة إلى أن اللجنة التي تحقق فيما يجري في سوريا لم تنظر بعد بما يحصل في المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم في العراق.

وروى أسرى سابقون أن أسوأ معاملة في مراكز الاعتقال يلقاها هؤلاء الذين يشتبه في انتمائهم إلى مجموعات مسلحة أخرى والصحافيون والأشخاص الذين عملوا مع الصحافة الأجنبية.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.