تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سوريا ـ فنون

فيديو نرويجي مفبرك عن طفل سوري للفت الانتباه لمعاناة الأطفال في الحروب

صورة تعبيرية عن الفيس بوك
صورة تعبيرية عن الفيس بوك فيسبوك

تداول أعضاء الفيسبوك وتويتر في الآونة الأخيرة شريط فيديو نشر على موقع يوتيوب يظهر فيه طفل سوري ينقذ فتاة صغيرة من رصاص القناصة رغم إصابته بينما كان يهرع لسحب الطفلة من وراء سيارة مشتعلة في مكان يبدو وكأنه في سوريا خصوصا أننا نسمع أصوات تكبير تشبه الأصوات التي نسمعها في أشرطة الفيديو المصورة في سوريا بكاميرات ناشطين إعلاميين ومصورين هواة، وقد شوهد هذا الفيديو أكثر من 6 ملايين مرة على شبكة الانترنت وسط الكثير من التعليقات التي تشكك بأن الفيديو مفبرك.

إعلان

 

قناة البي بي سي البريطانية التي بثت الفيديو، بثت أيضا تصريحات للمخرج النروجي لارس كليفبيرغ الذي قال أنه قام بتصوير الفيلم ونشره على اليوتيوب في أيار ـ مايو الماضي تحت عنوان "ولد سوري بطل" في مالطا مع فريق من الممثلين المحترفين.

فيديو "أشجع طفل سوري" المفبرك

 

وقد أراد المخرج حسب تصريحاته لقناة "بي بي سي" أن يثير نقاشا حول الأطفال في مناطق النزاع من خلال نشر هذا الفيديو، فقد قال كليفبيرغ "إذا استطعت تصوير فيلم يبدو وكأنه حقيقي فإن الناس سيتداولونه وسيثير لديهم ردود فعل". وأضافت البي بي سي أن منتجي التسجيل لم يخفوا في طلب التمويل الذي تقدموا به أنهم يعتزمون عرضه على الانترنت دون التوضيح بأنه ليس حقيقيا.
 

selfpromo.newsletter.titleselfpromo.newsletter.text

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.