تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سوريا ـ تنظيم "داعش"

تنظيم "داعش" يذبح مقاتليه الفارين من صفوفه

فيسبوك
نص : فراس حسن
2 دقائق

أفاد ناشطون سوريون أن أجانب انضموا لتنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا تعرضوا للقتل أو السجن على أيدي زملاء لهم في التنظيم بعدما حاولوا الفرار من صفوفه.

إعلان

وقد ذكر ناشطون أن العناصر الذين يحاولون الهروب فور انضمامهم الى التنظيم بعد أن تتضح لهم صورته على الأرض هم من الشبان الذين يحمل معظمهم جنسيات غير عربية.

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان قد أعلن من خلال بريد الكتروني، أن التنظيم الذي يسيطر على مناطق واسعة في سوريا والعراق اعتقل مقاتلا من مقاتليه الأجانب في الرقة في "أحد مقاهي الانترنت والاتصالات في المدينة عقب اتصاله مع عائلته في بلده". وحسب الناشطين، اعتدى رفاق المقاتل عليه بالضرب وقاموا بتفتيشه ومصادرة أغراضه الشخصية واقتياده الى منطقة مجهولة".

وأضاف المرصد أن هناك مترجما كان برفقة مقاتلي تنظيم "داعش" وهو الذي أبلغ رفاق المقاتل الذي تم اعتقاله عن "أنه كان يتحدث مع ذويه بخصوص كيفية عودته الى بلاده".

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن المقاتل الذي يبلغ من العمر 17 عاما "كان روسيا أو شيشانيا".

ويؤكد ناشطون سوريون أن هذه الحادثة ليست منفردة مشيرين إلى أن "الهروب صعب جدا من قبضة تنظيم "داعش" ومن قبض عليهم تعرضوا للذبح أو السجن" وذكر أحد الناشطين أن هؤلاء الذين يحاولون الهروب قلة "ومعظمهم من أوروبا الغربية".
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.