تخطي إلى المحتوى الرئيسي
البحرين - الانتخابات التشريعية

البحرينيون إلى صناديق الاقتراع من دون المعارضة

الصورة من الفيسبوك
2 دقائق

يقترع الناخبون في البحرين اليوم السبت لاختيار أربعين نائبا من بين 266 مرشحا بينهم 23 من الأعضاء السابقين في مجلس النواب كما يقترعون أيضا لتجديد المجالس البلدية في انتخابات هي الأولى منذ احتجاجات العام 2011 .

إعلان

دعي للمشاركة في هذه الانتخابات 349 ألفا و713 ناخبا في ظل مقاطعة المعارضة على رأسها جمعية الوفاق،التي تطالب بقانون انتخابي مع تقسيم للدوائر يضمن "المساواة بين المواطنين وبإقامة "ملكية دستورية" والوصول إلى "حكومة منتخبة" من الغالبية البرلمانية.

في ختام الحملة الانتخابية، تحركت المعارضة الشيعية بقوة للتأكد من نجاح دعوتها للمقاطعة،وتوقع زعيم المعارضة الشيعية ألا تتجاوز نسبة المشاركة 30%. وعشية الانتخابات أكدت وزيرة الإعلام سميرة رجب المتحدثة باسم الحكومة أن "باب الحوار لن يقفل حتى وصولنا إلى توافق"، مؤكدة في الوقت نفسه انه "لا يمكن إبقاء البلد وتعطيل كل المشروع الإصلاحي وتعطيل كل مصالح الدولة من اجل الوصول إلى اتفاق أو توافق مع طرف سياسي واحد".

سلطات البحرين كانت قد دعت إلى عقد جلسات حوار ،قاطعتها المعارضة،من اجل التوصل إلى اتفاق وطني كذلك اقترح ولي العهد ورقة تضمنت تقسيما انتخابيا جديدا ومنح البرلمان صلاحية استجواب رئيس الحكومة وإلزامه بإجراء استشارات مع النواب من اجل تسمية الوزراء غير المنتمين إلى أسرة آل خليفة الحاكمة فضلا عن إصلاح القضاء بمساعدة خبراء دوليين.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.