تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا

مقابلة مع السيناتور جان بيزيه المؤيد لساركوزي

فيسبوك
2 دقائق

عضو مجلس الشيوخ الفرنسي جان بيزيه وهو من مؤيدي الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي يعتبر أن انتصار الرئيس السابق في انتخابات رئاسة حزب الاتحاد من أجل حركة شعبية بفارق ضئيل لن يؤثر كثيرا على المعركة اللاحقة في انتخابات الحزب الداخلية لاختيار المرشح للانتخابات الرئاسية. هذا ما قاله في رد على سؤال لإذاعتنا حول مدى تأثير نسبة الأصوات التي سيحصل عليها ساركوزي على مستقبله السياسي

إعلان

جان بيزيه

من الصعب التكهن بنتائج الانتخابات، وآمل أن يحقق الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي انتصارا ساحقا، فأنا من مؤيديه، وذلك لتطوير عائلتنا السياسية ولأن فرنسا بحاجة إلى إعادة النظر في أوضاعها، فبعد سنتين ونصف من ولاية الرئيس فرانسوا هولاند، بات الانقسام عميقا في بلادنا وفقدت فرنسا من مصداقيتها على الساحة الدولية، وأنا أراهن كثيرا على هذه الانتخابات وفوز الرئيس السابق.

ولا أعتقد أن فوزه بفارق ضئيل سيضعفه في معركة الحصول على دعم الحزب لترشيحه للانتخابات الرئاسية لأن برونو لومير أعلن أنه، في حال فوز ساركوزي، سيؤيد تحركه وبرنامجه.
أعتقد أنه، وحتى لو كان هناك ترابط وتداخل بين اختيار اليوم والانتخابات الداخلية لاختيار مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية والانتخابات الرئاسية، يجب علينا التريث لمعرفة كيف سيعمل معسكر ساركوزي الذي أعقد عليه الآمال الكبيرة لأنه سيخلق دينامكية وأفكارا جديدة تعطي دفعا جديدا لأكبر حزب معارض في فرنسا.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.