تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا- فلسطين

اعتراف مجلس النواب الفرنسي بالدولة الفلسطينية "خطأ فادح" حسب نتنياهو

مجلس النواب الفرنسي عند نهاية التصويت
مجلس النواب الفرنسي عند نهاية التصويت (الصورة من رويترز)
2 دقائق

عارضت حكومة إسرائيل بشدة قرار مجلس النواب الفرنسي الذي دعا السلطات الفرنسية للاعتراف بدولة فلسطين. ووصف رئيس الوزراء الإسرائيلي هذه الخطوة بأنها "خطأ فادح وغير مسؤول". إعداد مادلين شعبان

إعلان

وأضاف نتنياهو أن إسرائيل هي وطن الشعب اليهودي والمكان الوحيد الذي يملكونه و أن الفلسطينيين الذين يطالبون بوطن لهم لا يريدون الاعتراف بالحق في دولة للشعب اليهودي.
 
كما حذر السفير الإسرائيلي في فرنسا يوسي غال من مغبة تصويت النواب الفرنسيين على مشروع قرار مجلس النواب الداعي للاعتراف بالدولة الفلسطينية قائلا إن هذا القرار قد يفاقم الوضع ويؤدي إلى أعمال عنف في فرنسا.
 
ووصف عملية التصويت هذه بأنها "مبادرة سيئة بالنسبة إلى المجموعة اليهودية الفرنسية".
 
واعتبر عضو البرلمان الفرنسي من أصل يهودي، مئير حافيف، أن اعتراف مجلس النواب الفرنسي بدولة فلسطينية يعني الاعتراف بالإرهاب.
 
من جانب آخر، دعا السفير الإسرائيلي السابق لدى فرنسا إيلي بارنافي، البرلمانيين الفرنسيين إلى التصويت لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية معتبرا انه من دون دولة فلسطينية بجانب إسرائيل، فإن مستقبل إسرائيل معرض للخطر.
 
وقال مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن اعتراف دول العالم بالدولة الفلسطينية، لم يعد يقتصر على دول بعينها، بل تحول إلى كرة ثلج متدحرجة، حيث يستعد البرلمان في الدنمارك لمناقشة الاعتراف بدولة فلسطين الشهر المقبل.
 
وكانت السويد أول دولة في غرب أوروبا تعترف بدولة فلسطين في أواخر تشرين الأول-أكتوبر الماضي، ما أثار غضب إسرائيل التي استدعت سفيرها في ستوكهولم.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.