تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الولايات المتحدة الأمريكية

باراك أوباما يعين آشتون كارتر وزيرا للدفاع خلفا لتشاك هاغل

  وزير الدفاع الأمريكي الجديد (الصورة من زيارة لطوكيو في عام 2012)
وزير الدفاع الأمريكي الجديد (الصورة من زيارة لطوكيو في عام 2012) رويترز
2 دقائق

عين الرئيس الأمريكي باراك أوباما النائب السابق لوزير الدفاع آشتون كارتر خليفة تشاك هاغل على رأس البنتاجون، وآشتون كارتر كان الرجل الثاني في وزارة الدفاع الأمريكية منذ أكتوبر / تشرين الأول 2011 وحتى ديسمبر / كانون الأول 2013 وكان الرئيس التنفيذي للعمليات يشرف على ميزانية سنوية تبلغ 600 مليار دولار ومليونين وأربعمائة ألف مدني وعسكري.

إعلان

وفي الفترة ما بين ابريل / نيسان 2009 وأكتوبر / تشرين الأول 2011 احتل منصب وكيل وزارة الدفاع المكلف بتوفير التكنولوجيا، الخدمات اللوجيستية، الأنظمة، الإمدادات، القواعد العسكرية، البنية التحتية والطاقة مع ميزانية سنوية بلغت 50 مليار دولار.

آشتون كارتر البالغ من العمر 60 عاما، درس في جامعتي ييل وأكسفورد وحاصل على دبلوم في الفيزياء ودبلوم آخر في تاريخ القرون الوسطى، وهو خبير في قضايا الميزانية، كان متزوجا وله طفلان.

وصفه المتحدث باسم البيت الأبيض بأنه "يتمتع بفهم عميق ودقيق لكيفية عمل وزارة الدفاع"، واعتبر السناتور الجمهوري جون ماكين أنه يتمتع بكافة الصفات اللازمة لمنصبه الجديد، ولكنه توقع ألا يتمتع بنفوذ كبير في عملية اتخاذ القرارات الأساسية في مجال الأمن القومي.

ويرى المراقبون في واشنطن، أن هذا التغيير كان ضروريا، بعد تعديل الأهداف الإستراتيجية للجيش الأمريكي، وخوض الصراع ضد المنظمات الإسلامية المتطرفة في سوريا والعراق، وهو صراع مرشح لأن يطول.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.