تخطي إلى المحتوى الرئيسي
لبنان ـ فرنسا

تمام في فرنسا لطلب الدعم في موضوع انتخاب رئيس للبنان

الصورة من فيسوك
نص : ليال بشاره
2 دقائق

يبدأ رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام نهار الأربعاء زيارة إلى باريس تستمر يومين لإجراء مباحثات تتناول مستجدات الأزمة السياسية و الأمنية في البلاد.

إعلان

زيارة تمام سلام رئيس الوزراء اللبناني إلى باريس هي الأولى له منذ بدء مهامه وتتزامن مع وضع سياسي وأمني صعب تعيشه البلاد على خلفية الأزمة السورية.

و في هذا الإطار أوضح سلام أن زيارته تأتي في إطار طلب دعم فرنسا في عملية انتخاب رئيس جديد للبلاد خاصة وأن هذا الاستحقاق الدستوري لطالما كان عرضة لتجاذبات إقليمية ودولية كان لفرنسا دور فيها.

و هنا ما يشاع في العاصمة الفرنسية أن باريس بدأت محادثات غير مباشرة مع طهران في مسعى لتذليل العقبات التي تحول دون انتخاب رئيس جديد للبلاد.

هذا ومن المرتقب أن يكون ملف النازحين السوريين في لبنان الذين بلغ عددهم أكثر من مليون ومائتي ألف نازح أي ما يعادل رع سكان لبنان على طاولة المباحثات نظرا لأعبائه الاقتصادية والسياسية والاجتماعية على بلد يعاني أصر من وضع اقتصادي مترد و يعيش على وقع تقسيمات طائفية و حزبية تغذيها ولاءات إقليمية.

يتزامن ذلك مع تنامي خطر التنظيمات المتطرفة في سوريا والعراق وهنا سيسعى رئيس الوزراء اللبناني للحصول من فرنسا على مساعدة للمؤسسة العسكرية تندرج في إطار صفقة تسليح الجيش اللبناني بأموال الهبة السعودية التي من المرتقب أن يتم البدء بتنفيذها في الأسابيع القادمة.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.