تخطي إلى المحتوى الرئيسي
أوكرانيا- هدنة- انفصاليون

أوكرانيا: مقتل ثلاثة جنود في 24 ساعة

الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو برفقة زوجته ورئيس الوزراء الاسترالي ( رويترز)

أعلن المتحدث العسكري الأوكراني اندري ليسنكو عن مقتل ثلاثة جنود أوكرانيين وجرح ثمانية آخرين وذلك فيما كانت الهدنة التي بدأت الثلاثاء محترمة بشكل عام من الجيش والمتمردين. إعداد نضال شقير

إعلان

 

ليسنكو أكد أن "الإرهابيين" يواصلون انتهاك اتفاق الهدنة، وإطلاق النار على منشآت عسكرية ومدنية أوكرانية مستخدمين الدبابات والمدفعية، وأن القوات الحكومية امتنعت عن الرد. وقد أكدت كييف أن المتمردين انتهكوا الهدنة 22 مرة خلال 24 ساعة.
 
وفي دونيتسك، أحد معاقل المتمردين "مضت الليلة بلا قصف عنيف" بحسب رئيس بلدية المدينة. وفي منطقة لوغانسك المجاورة، شهدت مدينة شاستي ليلة هادئة، علما أنها تتعرض غالبا لقصف المتمردين الساعين إلى السيطرة على محطتها الكهربائية.
 
في موازاة ذلك، دعا الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو روسيا إلى سحب قواتها من شرق أوكرانيا الانفصالي، وإلى إقفال حدودها، معتبرا أن من شأن هذه الخطوة أن تؤدي بشكل سريع إلى سلام دائم.
 
يذكر أن وقف إطلاق نار جديد أبرم بين الطرفين المتنازعين دخل حيز التنفيذ أمس. وهو الرابع منذ بدء النزاع في شهر أبريل / نيسان الماضي. ويأمل الطرفان في أن يؤدي إلى تهدئة الوضع والحد من الخسائر البشرية التي تجاوزت حتى الآن في دونيتسك 4300 شخص. 



 
 
 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.