تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اليمن

اليمن: مقتل خمسة رجال منقبين بزي نساء يشتبه بانتمائهم إلى " القاعدة"

صورة تعبيرية (عن فيسبوك)
نص : فراس حسن
2 دقائق

أفاد مصدر أمني يمني أن الجيش اليمني قتل خمسة رجال "منقبين" يرتدون زيا نسائيا يفترض أنهم من تنظيم "القاعدة" وكانوا يرتادون حافلة متوجهة إلى الحدود السعودية.

إعلان

وأكد مسؤول محلي أن جنودا من الجيش اليمني أقاموا حاجزا على مسافة 15 كيلومترا من الحدود السعودية في مدينة حرض بمحافظة حجة اليمنية، ووجد هؤلاء حزاما ناسفا وأسلحة على متن الحافلة التي استوقفوها وكان بداخلها ستة رجال.

وقال مسؤول محلي إن "احد المشتبه فيهم أطلق النار على جندي صعد إلى
الحافلة لتفتيشها فأصابه بجروح، فما كان من الجنود الذين كانوا على الحاجز إلا أن ردوا بإطلاق النيران" على الحافلة. وقد انتهت العملية إلى مقتل خمسة مشبوهين وإصابة السادس وسائق الحافلة بجراح وثم اعتقالهما. وأضاف المسؤول أن السائق والرجل السادس الجريحين بصدد الاستجواب و"تبين من التحقيق الأولي أن المشتبه بانتمائهم إلى تنظيم القاعدة كانوا متوجهين إلى الشمال في اتجاه الحدود السعودية".

ويعبر الحدود بين السعودية واليمن والتي يبلغ طولها 1800 كلم، وتحاول السلطات السعودية تأمينها ببناء جدار يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار، مهربو البضائع بالإضافة إلى إسلاميين يسعون إلى الالتحاق بتنظيم "القاعدة" في جزيرة العرب . وكان هذا التنظيم قد تأسس إثر دمج فرعي التنظيم في السعودية واليمن في مطلع عام 2009.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.