تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تريكا

تركيا: حملة جديدة ضد أنصار الداعية غولن

عن موقع صحيفة "زمان" وتلفزيون "سمانيولو" التركيين
نص : نضال شقير
2 دقائق

تلميحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التي أطلقها قبل أيام بشن حملة جديدة ضد أنصار الداعية فتح الله غولن خصمه الرئيسي ترجمت على الأرض اليوم. فقد داهمت الشرطة التركية وسائل إعلام مقربة من غولن المقيم في الولايات المتحدة واعتقلت ثلاثة وعشرين شخصاً في عمليات بأنحاء متفرقة من البلاد ضد ما يعتبره الرئيس رجب طيب أردوغان بأنها شبكة تتآمر للإطاحة به.

إعلان

وتمثل مداهمة الشرطة لصحيفة "زمان" وقناة "سمانيولو" التلفزيونية تصعيداً في معركة أردوغان مع غولن حليفه السابق، والذي دخل في صراع مفتوح معه منذ فتح تحقيق في قضايا فساد استهدف الدائرة المقربة من الرئيس التركي قبل عام، كما يقول الأكاديمي والمحلل السياسي التركي سمير صالحة

ومن أمام مكاتب صحيفة زمان ردد حشد من المتضامنين بأنه لا يمكن إسكات الصحافة الحرة، في الوقت الذي ألقى فيه رئيس تحرير صحيفة "زمان" المقربة من غولن، أكرم دومانلي، كلمة أمام الحشود بثها التلفزيون على الهواء مباشرة تحدى خلالها الشرطة أن تعتقله.

يذكر أن أردوغان يتهم غولن بتأسيس "هيكل مواز" داخل الدولة من خلال أنصاره في سلك القضاء والشرطة وغيرهما من مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى ممارسة النفوذ من خلال الإعلام.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.