تخطي إلى المحتوى الرئيسي
فرنسا, جهاديون, شبكة, سوريا, العراق

الشرطة الفرنسية تهاجم مهربي الجهاديين إلى سوريا

القوات الخاصة الفرنسية تقوم بمداهمة شبكة لإرسال جهاديين إلى سوريا
القوات الخاصة الفرنسية تقوم بمداهمة شبكة لإرسال جهاديين إلى سوريا الصورة من فرانس 24
2 دقائق

قامت أجهزة مكافحة الإرهاب الفرنسية صباح الاثنين بتفكيك شبكة تقوم بإرسال جهاديين إلى سوريا وأوقفت حوالي 10 أشخاص، خصوصا، في منطقة تولوز (جنوب فرنسا) والنورماندي (غرب فرنسا) ومنطقة باريس، وفق مصادر في الشرطة الفرنسية.

إعلان
 
قامت بعمليات المداهمة والاعتقالات، قوات مديرية مكافحة الإرهاب في الشرطة القضائية الفرنسية وعناصر وحدة "ريد" وهي وحدة قوات خاصة في الشرطة.
 
وقد شملت العملية عددا يتراوح بين 10 و15 هدفا بناء على تحقيق قامت به مديرية مكافحة الإرهاب واستغرق أشهرا، بعد تلقي معلومات عن احتمال مغادرة شخص إلى سوريا.
 
يذكر أن فرنسا واجهت، خلال العام الجاري، ارتفاعا كبيرا في عدد الشبان الذين توجهوا للقتال في سوريا والعراق، وهم يثيرون مخاوف أجهزة الأمن لاحتمال قيامهم باعتداءات إرهابية في حال عودتهم إلى فرنسا.
 
وأفاد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، مؤخرا، أن نسبة الراغبين في الجهاد في سوريا ارتفعت بأكثر من 80٪ منذ كانون الثاني/يناير.
 
وتشير الأرقام الرسمية إلى وجود أكثر من 400 فرنسي في سوريا. كما أعرب أكثر من مائتين آخرين عن عزمهم في الرحيل، بالإضافة إلى نحو مائتين هم بالفعل في طريقهم إلى سوريا، حيث قتل خمسون فرنسيا في صفوف المجاهدين وفق معلومات رسمية، ويبقى أن عدد العائدين إلى فرنسا يبلغ حوالي 120.
 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.