تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الأكراد ـ تنظيم "داعش"

البارزاني يعلن من سنجار عزم البشمركة تحرير الموصل

فيسبوك
نص : هدى إبراهيم
2 دقائق

من قلب سنجار، عقد رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني اليوم الأحد مؤتمرا صحفيا أكد فيه أن دعم البشمركة من قبل قوات التحالف الدولي غيّر موازين القوى مضيفا:" لو كانت لدينا أسلحة حديثة وثقيلة، لكنا حررنا هذه المناطق من قبل".

إعلان

وشدد البارزاني على عزم البشمركة توجيه ضربات لتنظيم "داعش" كلما استدعى الأمر، وقال: " لن نحرر سنجار وتلعفر فقط. بل نحن ماضون إلى الموصل".

كما هنأ البارزاني الأيزيديين مثمنا دور المقاتلين والمدنيين الذين واجهوا تنظيم "داعش" في هذه المناطق حتى اليوم وفي أصعب الظروف.

ورحب مئات الأيزيديين بمقاتلي البشمركة الذين نجحوا في فك الحصار عن جبل سنجار وانتزعوه من يد تنظيم "الدولة الإسلامية"، بينما ذكر قائمقام سنجار أن البشمركة تقوم بعمليات تمشيط للقرى المحيطة بالجبل والتي انسحب منها مقاتلو" داعش" كما أكد أكثر من مصدر.

في جانب آخر، تمكنت قوة خاصة من الفرقة الذهبية العراقية من استعادة السيطرة على مطار تلعفر الذي كان بيد تنظيم "داعش" بعد إنزال جوي عليه. وجرت اشتباكات في مختلف المناطق المحيطة بالمطار بين الطرفين.

جاء ذلك بينما بدأت عملية عسكرية لاستعادة منطقة الوفاء غربي الرمادي في العراق. كما صد الجيش العراقي هجمات ل"داعش" في الأنبار وتحديدا في قضاء حديثة وناحية البغدادي.

وقد بدأ الهجوم أمس، لكن القوات العراقية تمكنت من صده بدعم من طيران التحالف ما أدى إلى مقتل 40 من تنظيم "داعش" وتدمير عشرين عربة. وأفيد عن مقتل مائة من هذا التنظيم في الأنبار في الساعات الأخيرة بينما أفادت بعض المعلومات عن التنظيم استعاد السيطرة على بيجي.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.