تخطي إلى المحتوى الرئيسي
اسبانيا ـ فساد

شقيقة ملك إسبانيا تحال أمام القضاء بتهم لديها علاقة بالفساد

رويترز
نص : نضال شقير
2 دقائق

في سابقة في تاريخ الأسرة الملكية الاسبانية، أعلنت محكمة بالما دي مايوركا في جزر الباليار الإسبانية أن كريستينا دي بوربون شقيقة الملك فيليبي السادس ستمثل أمام القضاء مع زوجها بعد أربع سنوات على فتح تحقيق هز الأسرة الملكية في قضية اختلاس أموال لشركة "نوس" الخيرية التي يترأسها اور دن غارين زوج الأميرة.

إعلان

القصر الملكي قال إنه يحترم قرارات القضاء. أما محامي شقيقة الملك فأكد أنه سيقدم مطلع الشهر القادم التماسا أخيرا ضد القرار، وقال إن الأميرة تشعر بالاستياء بالطبع، ولقد فوجئت بقرار المحكمة.

لكن القاضي المكلف بالملف خوسيه كاسترو يرى أن كريستينا الابنة الثانية للملك السابق خوان كارلوس، تعاونت مع زوجها في جنحتين ماليتين على الأقل، حيث وجهت التهمة إلى زوج شقيقة الملك وهو ملاحق بالاختلاس والتهرب الضريبي واستغلال النفوذ وتبييض الأموال.

وكان المدعي العام قد طلب فرض عقوبة بالسجن مدتها 19 سنة على زوج شقيقة الملك. أما هذه الأخيرة، فقد طلبت النيابة العامة عدم مثولها أمام القضاء. لكن منظمة "الأيدي النظيفة" التي يحق لها أن تطلق "تحركا شعبيا" اعتبرت أنه على الأميرة كريستينا المثول أمام القضاء وهو طلب استجاب له القاضي، علما أنه لم يمثل أي من أعضاء الأسرة الملكية من قبل أمام القضاء.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.