تخطي إلى المحتوى الرئيسي
تكنولوجيا

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس 2015

cesweb.org
3 دقائق

إنطلق في 6 من ينايرفي لاس فيغاس معرض الإلكترونيات الإستهلاكية الذي يكشف حتى التاسع من الشهر الجاري على أخر الإبتكارات للأجهزة الإستهلاكية . فما هو هذا المعرض وما هي أبرز التقنيات المتوقعة هذا العام؟ مع نايلة الصليبي .

إعلان
 
يعد معرض الإلكترونيات الإستهلاكية في لاس فيغاسInternational Consumer Electronics Show، الذي ينعقد كل عام بداية شهر يناير،من بين أبرزالمعارض العالمية التي تتنافس فيه الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية الإستهلاكية  منأجهزة الكمبيوتر إلى أنظمة التشغيل، من الهواتف المحمولة الذكية إلى أجهزةالتلفزيون مرورا بآلات التصوير الرقمية والأدوات المنزلية والسيارات وكل أنواع الـgadgets.التي ستتحول أم لا إلى واقع تجاري وسلعة إستهلاكية.
 
هذا العام تتمحور التقنيات حول الأشياء المتصلة حيث ستتنافس أكثر من 900 شركة على كشف إبتكاراتها من الأساور و الساعات المتصلة و أجهزة المطبخ و المنزل المتصلة إلى الملابس المتصلة و بما أن إنترنت الأشياء سيكون العنوان العريض لهذا المعرض فإن السيارات أصبحت بدورها متصلة بإمتياز و ستتنافس الشركات المصنعة للسيارات على كشف أخر إبتكاراتها من السيارات التي تتواصل فيما بينها إلى السيارات الذاتية القيادة . و لأجهزة الترفيه المنزلية المكان المميز في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لاس فيغاس حيث تصبح عاما عن عام مختلف الإبتكارات واقعا تجاريا للأسٍتهلاك من التلفزيون الثلاثي الأبعاد و الشاشة العالية الوضوح 4k التي من المتوقع ان يضعها المعرض هذا العام في متناول إي مستهلك و بعد إطلاق آبل للشاشة ultra High definition 5k  سنجد حتما من سيدفع بحدود الإبتكار لمستوى 8k  حيث ينتظر الزوار عرضا لهذه التقنية اعالية الوضوح للشاشات .

و بالتالي مع إنتشار أجهزة التلفزة الذكية سيشهد المعرض أنظمة تشغيل خاصة لتشغيل أجهزة التلفزة الذكية . و ستتواجد فرنسا هذا العام بشكل كبير من خلال أكثر من مئة و عشرين شركة ناشئة فرنسية المخصصة بالأشياء المتصلة و بحضور وزير افقتصاد الفرنسي ايمانويل ماكرون.

نايلة الصليبي

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.